أوربا تهدد بمقاطعة كأس العالم 2022

zarioh2010
العالمية
أوربا تهدد بمقاطعة كأس العالم 2022

هددت بعض المنتخبات الأوربية بمقاطعة كأس العالم بقطر إن لم يتم تغيير موعد إقامته في قطر. واعتبرت أن إقامة المونديال في فصل الصيف لا يرضي نهائياً المنتخبات الأوروبية بسبب درجة الحرارة المرتفعة جداً في ذلك الوقت والتي قد تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية, وأن بناء ملاعب مكيفة غير كافٍ ولا يعني أن المشكلة قد حلت. فلقد أكد متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللجنة المختصة بتنظيم المونديال أن بعض المنتخبات في أوروبا قد تقاطع كأس العالم إن لم يتم تغيير موعد إقامته في قطر. من جهته اقترح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم « ميشيل بلاتيني » وأحد نواب جوزيف بلاتر وأحد أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في فصل الشتاء لأن درجات الحرارة ستكون مرتفعة جداً في قطر أثناء فصل الصيف. واقترح أثناء هذا الاجتماع تقديم طلب للفيفا بإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في فصل الشتاء لأن اللاعبين الأوروبيين بالذات لن يتحملوا درجات الحرارة المرتفعة في قطر أثناء صيف 2022.

وقال بلاتيني : « إذا كنا نتحدث عن تنظيم كأس العالم في منطقة الخليج العربي أثناء فصل الشتاء فهذا سيسهل اللعب كثيراً عن إقامته في شهر يونيو، وأنا أتفق مع كل من طالبوا بذلك، لماذا لا يتم ذلك؟ طالما من الممكن تنفيذه »؟؟ هذا وقد كشف، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي، عن زيارة مرتقبة سيقوم بها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى السعودية لمناقشة إمكانية وجود دور للدول الخليجية في استضافة بعض مباريات نهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

وأكد ، وجود مباحثات مع بلاتر حول تصريحاته الأخيرة المتعلقة بمشاركة دول مجاورة لقطر في تنظيم مباريات كأس العالم 2022. من جهته أعرب الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد عن استعداد بلاده لمساعدة قطر في إقامة الملاعب كي تقام بشكل أفضل، وأعرب عن أمله في أن تحصل دول المنطقة على فرص مناسبة في المشاركة في هذه الملاعب.

1292243741 - سبورناظور

الاخبار العاجلة