الأسود يواجهون هولندا في ماي بالبيضاء

zarioh201018 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
zarioh2010
أسود العالمالواجهةالوطنية
الأسود يواجهون هولندا في ماي بالبيضاء

المباراة تدخل في إطار الترشح لمونديال 2026 ويفتتح بها مركب محمد الخامس

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم نظيره الهولندي في 31 ماي المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار دعم ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026.

 وعلم «الصباح الرياضي» أن المباراة تدخل أيضا في إطار افتتاح مركب محمد الخامس، بعد انتهاء الأشغال التي يخضع لها منذ سنتين، إذ من المقرر أن يعلن عن الافتتاح الرسمي له بداية ماي المقبل، على أن تبرمج المباراة أواخره بالنظر إلى انتهاء مختلف المنافسات المحلية بهولندا والمغرب، ودخول المنتخبين في الاستعدادات للاستحقاقات القارية المقبلة.

ويستعد المنتخب الهولندي لهذه المواجهة بفاو البرتغالية، حيث يدخل تجمعا إعداديا، استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، والتي يواجه فيها المنتخب الفرنسي وصيف بطل أوربا السنة الماضية.

ووافق هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، على خوض المباراة أمام هولندا، قبل دخول التصفيات الخاصة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم، في يونيو المقبل.

ويستهل الأسود المنافسة بمواجهة الكامرون البلد المنظم في الجولة الأولى، ومن المقرر أن يبرمج تجمعا إعداديا ينطلق في أواخر ماي المقبل.

وطالب هيرفي رونار في العديد من المناسبات جامعة الكرة مواجهة منتخبات قوية على الصعيد العالمي، وعبر عن رغبته في مواجهة منتخب أوربي بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم في مارس المقبل، غير أن التزامات العديد منها بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم أجل المواجهة إلى ماي المقبل.

وسبق للمنتخب الوطني أن واجه نظيره الهولندي في مناسبتين، الأولى في نهائيات كأس العالم 1994 التي احتضنتها الولايات المتحدة الأمريكية وانهزم فيها بهدفين لواحد، قبل أن يعود للفوز عليه في مباراة إعدادية بميدانه بالنتيجة ذاتها.

صلاح الدين محسن ونور الدين الكرف

 
 [xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]
الاخبار العاجلة