البركاني يتواصل مع جمعية اركمان للريكبي ، ووضعية الملعب ابرز محاور النقاش

19 يناير 2014
البركاني يتواصل مع جمعية اركمان للريكبي ، ووضعية الملعب ابرز محاور النقاش

سبورناضور 

اجرى النائب البرلماني نور الدين البركاني اليوم السبت 18 يناير 2014 لقاء تواصليا مع الجمعية الرياضية اركمان للروكبي ، حضره نائب الرئيس و الكاتب العام ولاعبين من الفريق ، وتمحور النقاش حول الاوضاع المزرية التي يمارس فيها النادي ضمن القسم الممتاز من البطولة الوطنية ، خاصة ما يرتبط بالبنيات التحتية الرياضية التي تعد قرية اركمان من بين الجماعات التي تعرف فقرا مدقعا في هذا الجانب، بعدما صار الملعب القروي المترب في وضعية سيئة للغاية وباتت ارضيته تشكل خطرا على اللاعبين بفعل النتوءات و الاحجار التي تنبت في كل جانب .

وبات الفريق حسيب المتحدثين مهددا بالاندثار خاصة ان قانون اللعبة يلزم عن يتوفر ملعب التباري على ارضية معشوشبة ، كما اثاروا وضعية مستودع الملابس الرديئة وغير الصالحة للاستعمال سيما الدش والمرافق الصحية.

ويعاني فريق اركما للروكبي خصاصا ماديا مهولا بسبب شح الدعم من طرف الجماعات المحلية « ، وقال الكاتب العام ان المجلس الجهوي يخصص لفريق اتحاد وجدة للريكبي 40 مليون سنتيم كدعم سنويا بينما يحرم ديربي اركمان من الدعم والحال ان الفريقين التقيا غير ما مرة في العديد من المنافسات .

وطالب اعضاء جمعية اركمان للريكبي من البركاني التدخل لدى الوزارات المعنية لإصلاح الملعب و اقامة ملاعب للقرب و قاعة مغطاة، وتوفير الدعم اللازم لتسيير الفريق.

وتسلم البركاني ملفا مفصلا حول وضعية الفريق و احتياجاته ووعد بتبليغها للجهات المعنية، مؤكدا ان جماعة واعدة من حجم اركمان يجب ان تنال حضها من برامج الدولة ليس من الجانب الرياضي فقط وإنما من كافة الجوانب التنموية الأخرى كما ثمن التضحيات الكبرى التي يؤديها كافة اعضاء الفريق من اجل الرفع من شأن الرياضة في الجماعة ، للإشارة ففريق اركمان للروكبي يعتبر الفريق الوحيد الذي يمثل الاقليم على اعلى مستوى .

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

IMG_2362

IMG_2364

الاخبار العاجلة