الدورة20 لبطولة الدرجة الثانية للنخبة: ايت ملول / يوسفية برشيد..رهان الإستمرار في الصدارة.. مولودية وجدة يستقبل هلال الناظور في ديربي الشرق

zarioh2010
المحليةالوطنية
الدورة20 لبطولة الدرجة الثانية للنخبة: ايت ملول / يوسفية برشيد..رهان الإستمرار في الصدارة.. مولودية وجدة يستقبل هلال الناظور في ديربي الشرق

تتواصل منافسات بطولة الدرجة الثانية للنخبة بإجراء الدورة العشرين، ومعها تتواصل المنافسة لأجل تحقيق الصعود للقسم الممتاز، على أن أبرز الفرق المرشحة لكسب إحدى المقعدين تمثلها فرق إتحاد أيت ملول، وإتحاد الخميسات، والنادي المكناسي، هذا ثلاثي تنتظره لقاءات صعبة في هذه الدورة، فالمتصدر الملولي يستقبل على أرضه يوسفية برشيد في مقابلة قوية، أما إتحاد الخميسات فيحل ضيفا على إتحاد الفقيه بنصالح الذي يعاني في أسفل الترتيب، فيما يحل النادي المكناسي ضيفا على إتحاد تمارة.
أما على صعيد أسفل الترتيب فيعتبر فريق الجمعية السلاوية المرشح الأول للمغادرة صوب أندية القسم الأول للهواة، الفريق السلاوي يستقبل في هذه الدورة الرشاد البرنوصي، أما باقي الفرق المعنية بالنزول فتمثلها تقريبا نصف أندية الدرجة الثانية للنخبة، ونخص بالذكر إتحاد تمارة، ورجاء الحسيمة، وهلال الناظور، وإتحاد الفقيه بنصالح.
جمعية سلا / الرشاد البرنوصي
يعتبر فريق جمعية سلا المرشح الأبرز للمغادرة صوب أندية الدرجة الأول للهواة، بتواجده وحيدا في أسفل الترتيب، وتواضع نتائجه سواء خارج أو داخل الميدان، وقد أكد هذا التواضع في أولى دورات الإياب بهزيمته بسلا أما رجاء الحسيمة، وبالتالي باتت كل المباريات المتبقية للفريق السلاوي بمثابة مباراة سد.
أما فريق الرشاد البرنوصي فهو يتواجد في مركز مريح في وسط الترتيب، لكنه لن يقبل بهزيمة في سلا قد تجره إلى حسابات هو في غنى عنها، وبالتالي سيحاول العودة على الأقل بنقطة من ملعب أبو بكر عمار.
إتحاد تمارة / النادي المكناسي
غير بعيد عن سلا يتواجد فريق إتحاد تمارة الذي يقتسم نفس المعاناة مع الجمعية وإن بنسبة أقل، ومن الضروري أن يقتنص أبناء مدينة تمارة الفوز بهذا اللقاء لكونهم يستقبلون بالميدان، وعكس ذلك ستزداد حسابات الفريق التماري تعقيدا.
مهمة إتحاد تمارة لن تكون سهلة لأنه يستقبل فريق النادي المكناسي أحد الفرق التي تنافس بقوة على إحدى مقعدي الصعود، نقطة قد تكون في صالح فارس الإسماعيلية هي معرفة المدرب هشام الإدريسي بخبايا الفريق المنافس لأنه درب الفريق التماري في الموسم الفارط.
إتحاد المحمدية / رجاء الحسيمة
لازال فريق إتحاد المحمدية يتواجد في مراكز آمنة في وسط الترتيب، وبعيد كل البعد عن الأندية المهددة بالنزول، لكن في حال تحقيق قفزة نوعية من حيث النتائج قد يعود فريق مدينة فضالة للمنافسة لأجل الصعود.
عكس ذلك فإن فريق رجاء الحسيمة ينتمي إلى الفرق المهددة بشكل كبير بالنزول، وإن كان حقق فوزا في قمة أسفل الترتيب بميدان الجمعية السلاوية خلال الدورة الثامنة عشر، إذ أن الفريق الحسيمي لازال بحاجة إلى نقط أخرى لضمان البقاء.

الراسينغ البيضاوي / شباب هوارة
رغم تواجد فريق الراسينغ البيضاوي ضمن أندية وسط الترتيب إلا أنه لازال معنيا بشكل كبير بحسابات النزول، نظرا لتقارب النقط بين أندية فرق الدرجة الثانية للنخبة، ما يحتاج معه الفريق البيضاوي إلى مزيد من النقط خاصة في المباريات التي يستقبل فيها على أرضه.
أما شباب هوارة فرصيده من النقاط يكفيه نسبيا للبقاء بالقسم الثاني للنخبة، لكن الأكثر من ذلك ففي حال تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية قد يجد الفريق الهواري ينافس لأجل الصعود.

مولودية وجدة / هلال الناظور
من ضمن الفرق التي تنافس لأجل الصعود هناك المولودية الوجدية، الذي أضاع عدة نقاط في مرحلة الذهاب، وبالتالي أصبح ممنوعا عليه تضييع أي مزيد من النقط في مرحلة الإياب.
أما هلال الناظور فإلى جوار عدد من الفرق يعتبر من ضمن المرشحين بالمغادرة صوب قسم الهواة، وبالتالي فهو بحاجة لمزيد من النقاط لضمان البقاء.
إتحاد أيت ملول / يوسفية برشيد
أنهى فريق إتحاد أيت ملول النصف الأول من منافسات الدرجة الثانية للنخبة في موقع الصدارة، وهي الصدارة التي لن يقبل التفريط فيها إلى أن يضمن الصعود رسميا لحظيرة أندية القسم الممتاز، والمنافس على الصعود يحتاج إلى مزيد من النقط.
لكن المهمة ستكون صعبة خلال الدورة العشرين التي يستقبل فيها يوسفية برشيد أحد السواعد الكبرى بالدرجة الثانية للنخبة، وبإمكان اليوسفية المنافسة على الصعود لأن بطولة الدرجة الثانية لازالت طويلة.

إتحاد طنجة / شباب المحمدية
حقق فريق إتحاد طنجة فوزا مهما خلال الدورة الأولى لمرحلة الإياب على حسابات إتحاد الخميسات أحد أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على الصعود، ما ارتقى به إلى مصاف أندية وسط الترتيب، وعزز من حظوظه لضمان البقاء بالقسم الثاني، لكن رغم ذلك مازال فارس البوغاز بحاجة لمزيد من النقط لضمان البقاء الذي ينشده كذلك فريق شباب المحمدية الذي يعاني في أسفل الترتيب، وبات غير مسموح له بتضييع نقط أخرى، وعلى الأقل سيحاول العودة بنقطة من ملعب مرشان بطنجة.
الإتحاد البيضاوي / سطاد المغربي
ينتمي فريق الإتحاد البيضاوي للأندية المعنية بحسابات النزول، ما يستوجب عليه تحقيق الفوز في اللقاءات التي يستقبل فيها على أرضية ملعب العربي الزاولي.
سطاد المغربي بدوره يقتسم نفس المعاناة، ويظل الرهان الأكبر لمنير الجعواني هو الحفاظ على مكانة الفريق بالقسم الثاني للنخبة.

إتحاد الفقيه بنصالح / إتحاد الخميسات
نختم تحليلنا لمباريات الجولة العشرين لبطولة الدرجة الثانية للنخبة باللقاء الذي سيجمع بين فريقي إتحاد الفقيه بنصالح وإتحاد الخميسات، الفريق العاميري وطيلة مجريات الموسم الحالي يقبع في مراكز متدنية في أسفل الترتيب ما يجعله من ضمن الفرق المهددة بالنزول.
وبالعكس من ذلك تماما فإن فريق إتحاد الخميسات ومنذ الدورات الأولى أكد أنه يناشد العودة السريعة للقسم الممتاز، وإن كانت بدايته ليست موفقة في مرحلة الإياب إذ تلقى هزيمة مفاجئة بطنجة سيحاول تعويضها بمدينة الفقيه بنصالح.

10 - سبورناظور

GNF2 D20 - سبورناظور

الاخبار العاجلة