الريكبي الريفي ينتصر على البيضاويين وتجهيزات وأرضية الملعب بأركمان تفضح المسؤولين

elmaliki_8620 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
elmaliki_86
المحليةالواجهة
الريكبي الريفي ينتصر على البيضاويين وتجهيزات وأرضية الملعب بأركمان تفضح المسؤولين

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

 سبورناظور:

         مقابلة مثيرة تلك التي احتضنها الملعب القروي بأركمان اليوم الأحد 19 فبراير 2017 برسم الدورة الثامنة لبطولة القسم الوطني الممتاز للريكبي 15، وذلك بين الغريمين القويين نادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي والنادي البيضاوي راسينغ بنمسيك سيدي عثمان، وقد أدارها الحكم الدولي السيد عبد الرحمان عارف بمساعدة كل من بنعطية سناء ووهيب أبو عبد الله. المقابلة فضحت وعرت بالملموس وبالواضح  الواقع المزري والبئيس للبنية التحتية للملعب القروي لأركمان والذي لا تصلح أرضيته حتى لزراعة الأرز فما بالك برياضة الريكبي مستودعات ملابس بدون ماء حتى للتوضؤ أستحيى أصحاب الأرض من ضيوفهم  بعد انتهاء المقابلة وهم يرونه يطالبونهم بغسل وجوههم من الطمي أما غياب مرشات ودوش وبالتالي يستقلون حافلتهم بحالتهم المتسخة من أوحال وطين الملعب في اتجاه مدينة الناظور عساهم يجدون حمام أو دوش للاغتسال . وا فضيحتاه، وا فضيحتاه، على مسؤولي ومنتخبي المنطقة والاقليم،  نادي كبير ورياضيين ولاعبين متألقين  يمارسون رياضتهم ويتألقون ويحملون أسم أركمان والناظور والجهة الشرقية عاليا ولا يتوفرون على أدنى الظروف الانسانية والعيش الكريم لممارسة رياضتهم والتألق ضمنها على أرضية سليمة وصالحة.

           الجمهور الرياضي الغفير والشغوف الذي تابع مجريات المقابلة وساند أبناء ريفه تحت أمطار الخير التي تهاطلت على أركمان أبان عن امتعاضه للفضيحة المتجلية في وضعية الملعب ومنشئاته واستهتار ولامبالات المسؤولين والمنتخبين المحليين والاقليميين والجهويين بتاريخ وانجازات هذا النادي، ورغما عن هذا فانه احتفل بالانتصار المدوي الذي حققه أبناء كبدانة على غريميهم من مدينة الدار البيضاء، حيث عرفت مجرياتها منذ وهلتها الأولى ضغطا للزوار على منطقة الأركمانيين استمر زهاء العشرين دقيقة مكنتهم من تسجيل ضربتي جزاء واضحتين من ست نقاط بواسطة لاعبهم عبد الجبار، الا أنه ابتداء من الدقيقة الثانية والعشرين عاد الريفيون للتحكم في مجريات المقابلة والضغط بهجومات منسقة على مرمى البيضاويين مما مكنهم من تسجيل ضربة جزاء بواسطة يوسف شملال في الدقيقة السابعة والعشرين لينتهي الشوط الأول بنتيجة 06 مقابل 03. ابان الشوط الثاني عمد أصدقاء العميد أحمد أفاطمي الى التحكم في مجالات اللعب المتعددة والضغط بكل قوة على الخصم الى أن تمكنوا خلال الدقيقة الخامسة والستين من تسجيل أولى المحاولات الناجحة بواسطة اللاعب المخضرم وقيدوم الفريق خالد عطاف  بعد هجوم منسق وناجح لكافة اللاعبين، وفي أخر أنفاس المقابلة ابان الدقيقة السادسة والسبعين وبعد دفاع مستميت من قبل لاعبي فريق الرامو البيضاوي عاد نفس اللاعب خالد عطاف للتوقيع على محاولته الثانية بعد عمل جيد بينه وبين أصدقائه في الهجوم. ليعلن حكم المقابلة عن نهايتها في جو وروح رياضية عالية وبنتيجة 15 مقابل 06.

         نتيجة المقابلة الثلاث هاته رفعت من حصيص النادي الأركماني في نقاط بطولة القسم الوطني الممتاز ليتابع مطاردة متزعمي الترتيب كل من المولودية الوجدية والوداد السرغيني، هذا الأخير الذي سيرحل الاسبوع المقابل أصدقاء خالد عطاف لمواجهته بعقر داره خلال أطوار الدورة التاسعة من البطولة الوطنية بقسمها الممتاز وهي المقابلة التي تعد بالكثير من الندية والأداء التقني من كلا الفريقين.

من ناحية أخرى سجل أيضا شبان النادي الأركماني انتصار واضحا خلال مباراة رفع الستار على نظرائهم من الجمعية الرياضية لجرادة بحصة 15 مقابل 00.

[mom_video type=”youtube” id=”N3HRdADTnGQ”]

unnamed 1 - سبورناظورunnamed 3 - سبورناظورunnamed 4 - سبورناظورunnamed 5 - سبورناظورunnamed 6 - سبورناظورunnamed 7 - سبورناظورunnamed 8 - سبورناظورunnamed 9 - سبورناظورunnamed 10 - سبورناظورunnamed - سبورناظور

الاخبار العاجلة