الشرق الأوسط تنشر مقالا ” مشينا ” يسيء للمغرب

elmaliki_86
العالميةالوطنية
الشرق الأوسط تنشر مقالا ” مشينا ” يسيء للمغرب

ericgeretshilal - سبورناظور

نشرت جريدة الشرق الأوسط مقال لكاتب سعودي يدعى صالح الحمادي ينتقد فيه رحيل المدرب البلجيكي إريك غريتس لتدريب المغرب. 
ويعزو المسمى “صالح الحمادي” سبب رحيل مدرب الهلال إلى عزوبيته التي لا تتلاءم مع بلد محافظ فذهب إلى بلد انفتاحي بحثاً عن ” الكسكسي ” المغربي.
وبما أن لا علاقة بوجبة” الكسكس” المغربي بانفتاحية المجتمعات والأوطان أو محافظتها إلا أن الحمادي اعتمد على مدلول اللفظ لكلمة ” كسكسي مغربي ” لا مدلول المعنى في إساءة واضحة للمغاربة.
فيما يلي مقال “3 نساء أخرجن الهلال” المنشور بجريدة الشرق الأوسط للمدعو الحمادي:
علاقة احترام متبادلة تربط بين كاتب هذه السطور وعقلاء جماهير الزعيم السعودي الآسيوي (نادي القرن) نادي الهلال.. وعلى الرغم من الرشق الذي طالني أحيانا من جماهير زرقاء متعصبة، فإن الأولين يبقون على الاحترام المتبادل بيننا دون تطبيل أو نفاق، ولو غضب بعض الإداريين من ذلك!
اليوم أكتفي بنشر رأي هلالي (واع) دون تعليق.. فالأخير لكم ولمن أراد من غير بني هلال.. فماذا يقول “الأزرقاني” الفطن؟!
واحسافاه“!!
على نجوم الهلال السابقين أمثال: الجابر والثنيان وأبو ثنين والتمياط والشريدة والتيماوي والموينع والدعيع والأحمد.. وبقية نجوم نادي القرن، الذين انتهت بطولات آسيا معهم، حيث كانوا رجالا في الملعب وخارجه، أما لاعبو هذا اليوم فكانوا ثقالا غير مبالين بحضور 70.000 متفرج، حضروا من الساعة الثالثة عصرا! لم يفكروا في سعد وناصر اللذين توفيا في حادثة سير وهم في الطريق لمشاهدة المباراة (رحمهما الله).
واحسافاه“!!
على لاعبي الهلال الأجانب القدامى أمثال: ليتانا وسيرجيو وصلاح الدين بصير وبشار عبد الله والكاتو وبهجا وجاسم الهويدي، كانوا جياعا ماليا ويريدون إثبات الوجود، وكانوا نجوما لامعة حققت للهلال مراده، أما الآن فلاعبون مشاهير وأغنياء ودوليون، عملتهم بالجنيه الإسترليني والدولار واليورو.. وتتحكم فيهم نساء متى ما أردن أن يغيروا (جوا) أمروا أزواجهم بطلب المغادرة!
نحن – يا رئيس الهلال – نريد أفارقة جياعا ماليا، نريد لاعبين أفارقة تشم رائحة عرقهم من بعد.. نريد لاعبين أفارقة يحرثون الملعب من أول دقيقة لآخر دقيقة.. نريد لاعبين أفارقة لا يهابون الالتحام.. نريد لاعبين أفارقة غير دوليين ليخدموا الهلال من دون انقطاع !!
يا رئيس الهلال، والله لن ينفع الهلال اللاعبُ الأشقر واللاعبُ المشهور واللاعبُ الغني.. يا رئيس الهلال، ركزت على الفريق الأول وتركت مستقبل الهلال.. والدليل الفريق الأولمبي لا مدرب ولا معسكر ولا مستوى ولا انسجام.. وكلهم لاعبون أقارب للاعبين دوليين وإعلاميين وكتاب!! نعم لاستقالتك.. نعم لمغادرتك.. نعم لتولي الهلال رئيس يتعامل بالريال وليس بالإسترليني.. نعم لرئيس مقبل يعرف من يختار.. وواقعي ويعشق الصفقات التي تخدم الهلال، نحن خذَلَنا لاعبوك الدوليون.. فهذا نيفيز زوجته تريد منه أن يغادر.. وهذا ويلهامسون لم يتصالح بعد مع زوجته التي تريد منه أن يغادر.. وهذا غيريتس الذي تريد صديقته أن يكون قريبا من القارة الأوروبية لأجل…!!
واحسافاه“!!
على مدربين الهلال القدامى، أما أنت يا غيريتس “يالعزوبي” ربما اشتقت للكسكسي المغربية! ارحل، ثلاث مباريات آسيوية كلها هزائم، والسبب أنك تريد مغادرة بلد المحافظة لبلد الانفتاحية “يالعزوبي”، ارحل لمقابلة كلبك جورج الذي يريد أن يمرح ويسرح هناك “يالعزوبي“.
واحسافاه“!!
على حضور أكثر من 68 ألف متفرج، أقول لهم: بيض الله وجهكم.. ولكن، قابلتم لاعبين أشباه لاعبين.. (نخل) في الملعب يرتدون قمصان الهلال!!
لنا عودة حول الموضوع ذاته.. أما الآن، فلكم التعليق!!

 

الاخبار العاجلة