الشماخ ضد أفلاي في أبطال أوربا

zarioh2010
العالمية
الشماخ ضد أفلاي في أبطال أوربا

يتلقي أرسنال الانكليزي ببرشلونة الإسباني، الأربعاء 16 فبراير 2011، على “ستاد الإمارات” في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن لا يدخل المغربي مروان الشماخ أساسيا في المباراة على خلفية تواضع مستواه في الأسابيع الأخيرة، كما يتوقع أن يجلس إبراهيم أفلاي، لاعب المنتخب الهولندي من أصل مغربي، على كرسي الاحتياط مع احتمال أن ينضم إلى ميسي وأصدقائه في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وكان الفرنسي آرسن فينغر، مدرب أرسنال، قد عزا تراجع مستوى مروان الشماخ إلى الإجهاد الذي أجبره على ترك مكانه في التشكيلة الأساسية للهولندي روبن فان بيرسي الذي استغل الفرصة وأصبح المهاجم الأول لـ”المدفعجية” إلى أن منحته الجماهير جائزة أفضل لاعب في الفريق الشهر الماضي.

وقال المدرب الفرنسي “نعم مروان أعطى لأرسنال الكثير في بداية الموسم، لقد أحرز لنا العديد من الأهداف المؤثرة لكنه مُجهد قليلاً في هذه اللحظة”.

وأضاف فينغر “لقد لعب في كل مباراة منذ بداية الموسم، وهذا تسبب في تراجع مردوده البدني… أعتقد أن التدريبات لن تخدمه كثيراً كي يعود لسابق عهده”.

يشار إلى أن الفريقين التقيا، الموسم الماضي، خلال الدور ربع النهائي فتعادلا ذهابا 2-2 في لندن، قبل أن يفوز النادي الكاتالوني إيابا على أرضه 4-1 بفضل رباعية من نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما التقى أرسنال وبرشلونة في نهائي 2006 وخرج الأخير فائزا بهدفين للكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي جوليانو بيليتي، مقابل هدف لسول كامبل.

20110214131200 - سبورناظور

الاخبار العاجلة