الشماخ عميدا لبوردو أمام ليون

elmaliki_86
أسود العالم
الشماخ عميدا لبوردو أمام ليون

سجل وانهزم  والأمل كبير في الإياب

Feature - سبورناظور

إن كان حدث ربع نهائي عصبة أبطال أوروبا  قد شكل لبوردو الفرنسي حدثا تاريخيا، اعتبارا إلى أنها المرة الأولى التي يبلغ فيها هذا الدور  من أغلى المنافسات الأوروبية، فإنه شكل لمروان الشماخ حدثا سعيدا، ذلك أن مدربه لوران بلان سيمنحه شارة العمادة عرفانا له بالدور الكبير الذي لعبه في بلوغ بوردو هذه المرحلة من عصبة أبطال أوروبا.

عميدا ومتحفزا وسعيدا، دخل مروان الشماخ مباراته أمام  ليون بملعب  جيرلان الثلاثاء الأخير  وقد قالت كل التقارير الصحفية أنه سيخوض حربا ضروسا مع قائد دفاع أولمبيك ليون البرازيلي كريس، وجاءت بداية المباراة غاية  في الإثارة، إذ تمكن ليون  من افتتاح حصة التسجيل بهدف حمل توقيع الأرجنتيني ليساندرو لوبيز في الدقيقة 10 مستغلا خطأ فادحا لمدافع بوردو سياني.

وحضر مروان الشماخ العميد والقناص بقوة في الدقائق التي ثلت استقبال فريقه لهدف، إذسيتمكن من كسر رقابة كريس مدافع ليون ليوقع برأسية جميلة هدف التعادل في الدقيقة 14، وهو الهدف الرابع لمروان الشماخ في منافسات عصبة الأبطال الأوروبية..

وبينما كانت المباراة تحت قبضة بوردو الذي نشط في هجومه مروان الشماخ وغوركوف، إذا بخطإ دفاعي آخر يتسبب في هدف ثان لألمبيك ليون حمل توقيع باسطوس فرنانديز في الدقيقة 32.

وجاءت الجولة الثانية قوية وتعيسة على بورد و، فبينما كانت السيطرة كاملة لبوردو بحضور  قوي لمروان الشماخ الذي كان قريبا في مناسبتين من توقيع هدف التعادل والثاني له في المباراة لولا براعة  حارس أولمبيك ليون، إذا بالحكم الألماني فليكس بريش يفاجئ الكل بإعلان  ضربة جزاء بعد أن صدمت الكرة يد مدافع  بوردو  شالمي من دون قصد..

ضربة الجزاء أعطت الهدف الثالث لأولمبيك ليون  بقدم ليساندرو لوبيز في الدقيقة 77.

وسيكون على العميد والهداف مروان الشماخ وزملائه داخل نادي بوردو أن يبذلوا بعد أسبوع من الآن وتحديدا يوم الأربعاء 7 أبريل جهدا خرافيا ليتداركوا الفارق ويحققوا التأهل التاريخي إلى الدور النصف النهائي لعصبة أبطال أوروبا..

وقد علمنا مروان الشماخ أن معه ومع بوردو لاشيء مستحيل..

يذكر أن المباراة الأخرى التي جرت الثلاثاء الأخير عن ذهاب الدور  الربع النهائي شهدت فوز باييرن ميونيخ الألماني على مانشيستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف..

مانشيستر بادر إلى التسجيل بهدف لمهاجمه وقناصه واين روني في الدقيقة2، إلا أن باييرن ميونيخ  سيدرك التعادل  بواسطة الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 77 ويوقع الهدف الثاني  وهدف الفوز في الدقيقة 90بواسطة إييفكا أوليش.

 

الاخبار العاجلة