“الكاف ” يصفع الجزائر بسبب تنظيم “كان 2025”

“الكاف ” يصفع الجزائر بسبب تنظيم “كان 2025”

سبورناظور: متابعة

وجهت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” صدمة إلى الجزائر، بعد أن أُرسلت لها بعثة من اللجنة لمعاينة منشآتها الرياضية،في إطار تقديم ملفات الترشح لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2027.

وذكرت جريدة الشروق الجزائرية في عددٍ لها يوم الخميس الماضي، أن لجنة الكاف انتهت من زيارة المنشآت الرياضية والسياحية والمرافق الاجتماعية في إطار ترشيح الجزائر لاحتضان نسخة 2027 من كأس إفريقيا للأمم بعد تقديمها طلبًا لاحتضان النسخة المقبلة في عام 2025 أيضًا.

وعبّرت “كاف” عن رسالة ضمنية إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خلال زيارة لجنتها للمنشآت الرياضية، وهذا يُعزّز فرص المغرب في تنظيم نهائيات عام 2025، مما يُضعف فرص الجزائر في التنافس على استضافة البطولة، على الرغم من المبالغ التي صرفتها للفوز بتنظيمها.

وأفادت الجريدة الموالية للنظام “الكابرانات” بأن اللجنة زارت ملاعب مثل ملعب براقي و5 يوليوز والدويرة ووهران وقسنطينة وعنابة، بالإضافة إلى ملاعب ومنشآت أخرى.
كما عيّنت “كاف” شركة أجنبية لتفقد ملاعب ومنشآت الدول المرشحة لاحتضان نهائيات 2027، بما في ذلك الجزائر.

ومن المقرر أن تصدم “كاف” الجزائر مرة أخرى، في حال تفعيل قرار عدم منح تنظيم نسختين متتاليتين من كأس إفريقيا للأمم، لمنطقة إفريقية واحدة، خاصة إذا منح المغرب شرف تنظيم نهائيات 2025، علما أن الملف المغربي يحظى بترحيب كبير من جل الدول الإفريقية، في الوقت الذي يعد الملف السنغالي من أقوى الملفات المنافسة للجزائر على نسخة 2027.

يُذكر أن الملف المغربي يحظى بتأييد كبير من معظم الدول الإفريقية، في حين يُعتبر الملف السنغالي من المنافسين القويين للجزائر في التنافس على استضافة نسخة 2027.

الاخبار العاجلة