برشلونة يحسم موقعة الكامب نو أمام الارسنال بثلاثية

bisbis2010
العالمية
برشلونة يحسم موقعة الكامب نو أمام الارسنال بثلاثية

Barcelona+v+Arsenal+UEFA+Champions+League+37wHS5kKu6ll - سبورناظور


في لقاء حماسي و مثير ، تمكن نادي البلوغرانا برشلونة من تحقيق فوز مقنع و مهم أمام ضيفه نادي الارسنال بملعب الكامب نو مكنه من ضمان مقعد في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

دخل برشلونة اللقاء متخلفا بنتيجة مباراة الذهاب بملعب الإمارات و التي انتهت لصالح الغانرز بهدفين مقابل هدف وحيد ، حيث ضغطت كتيبة المدرب بيب غوارديولا منذ البداية في محاولة منها لتسجيل الهدف الأول إلا أن يقظة دفاع الغانرز و حارسه سزسزيسني حالت دون تحقيق رغبة لاعبي البلوغرانا.

و مع حلول الدقيقة التاسعة عشر اضطر الفرنسي ارسين فينغر للقيام بأول تغييرات اللقاء حيث غادر الحارس سزسزيسني اللقاء مجبرا بعد تعرضه للإصابة و حل مكانه الاسباني المونيا الذي حالت عنه العارضة في صد تسديدة قوية للظهير البرازيلي ادريانو في الدقيقة الخامسة و الثلاثون.

وقد شهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول ضغطا كبيرا من طرف البلوغرانا مع محاولات حقيقية للتسجيل تمكن في أحداها ليونيل ميسي في ترجمتها لهدف أول ألهب مدرجات ملعب الكامب نو في الوقت البدل الضائع.

و مع بداية الشوط الثاني حاول فريق ارسنال العودة في النتيجة ، لكن لاعبيه لم يستطعوا زيارة شباك الحارس فالديس ، لينوب عنهم سيرجيو بوسكيتس و يسجل هدفا عكسيا في مرماه مانحا التعادل لارسنال .

مباشرة بعد توقيع هدف التعادل أهدر الاسباني دافيد فيا فرصة حقيقية لتسجيل الهدف الثاني قبل ان يتعرض ارسين فينغر لضربة موجعة بعدما تعرضت كتيبه للنقص العددي اثر طرد المهاجم الهولندي فان بيرسي بعد تلقيه الورقة الصفراء الثانية.

و رغم ذلك حاول ارسنال مقاومة الضغط الممارس من أصحاب الأرض ، إلا أن النقص الذي تعرض له اثر بشكل كبير في مستواه ، حيث أهدر فيا بعد ذلك فرصتين سانحتين للتسجيل بعد تدخل جيد من الحارس المونيا.

و مع توالي الدقائق استمرت هجمات البلوغرانا على مرمى الضيوف ، لينجح تشابي هيرنانديز في الانسلال من بين خط الدفاع و توقيع الهدف الثاني خلال الدقيقة التاسعة و الستون.

و بعد مرور دقيقتين ، تمكن بيدرو من اصطياد ضربة جزاء اثر عرقلته من طرف المدافع الفرنسي كوسيلني داخل مربع العمليات ، ضربة جزاء نجح في تسجيلها الأرجنتيني ليونيل ميسي موقعا بذلك ثاني أهدافه الشخصية و الثالث و الأخير لفريقه.

و حاول فينغر العودة في اللقاء بالدفع بالروسي ارشافن و الدنماركي بيندتنر لكنه لم يوفق في ذلك إذ تواصل ضغط برشلونة و أهدر العديدمن فرص التسجيل عن طريق كل من الفيس ، افلاي و ميسي.

و بذلك يتمكن برشلونة من حجز تأشيرة المرور و حجز مقعد في دور ربع النهائي ، في حين تتواصل معاناة الارسنال من كابوس ملعبالكامب نو بعدما خرج من المسابقة خلال الموسم الماضي في نفس الملعب

Barcelona+v+Arsenal+UEFA+Champions+League+djoGIP3sHscl - سبورناظور

Barcelona+v+Arsenal+UEFA+Champions+League+9ctqpfO6FuIl - سبورناظور

الاخبار العاجلة