برشلونة يخشى مفاجآت ديبورتيفو وريال مدريد يواجه اختبارا صعبا أمام فياريال

zarioh2010
العالمية
برشلونة يخشى مفاجآت ديبورتيفو وريال مدريد يواجه اختبارا صعبا أمام فياريال

يسعى برشلونة إلى تجنب أي مفاجأة تعرقل مسيرته الناجحة أملا في مواصلة انطلاقته القوية وانتصاراته المتتالية خارج ملعبه عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا غدا السبت في المرحلة الثامنة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي تشهد مواجهة أخرى مثيرة بين ريال مدريد وفياريال بعد غد الأحد.

وشهد الموسم الحالي سجلا حافلا ورائعا لبرشلونة في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني ، ولكن الفريق يواجه خطرا كبيرا بالفعل في مواجهة ديبورتيفو غدا.

وحقق برشلونة الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها خارج ملعبه في الدوري الأسباني هذا الموسم وهو ما لم يحققه أي فريق آخر من قبل.

ورغم ذلك ، يقتصر الفارق الذي يتقدم به برشلونة على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد على نقطتين فحسب بعد 17 مباراة خاضها كل فريق هذا الموسم.

ولذلك ، يحلم برشلونة بمواصلة الانتصارات والحفاظ على موقعه في صدارة جدول المسابقة.

وفي المقابل ، لم يعد ديبورتيفو فريق العام الماضي المفعم بالنجوم أصحاب الأسعار الباهظة والرواتب الكبيرة.

ورغم ذلك ، اعترف جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة بأن هذه المباراة “ستكون اختبارا صعبا بالنسبة لنا”.

وقدم ديبورتيفو ، الذي يحظى حاليا بميزانية هزيلة ، بداية سيئة في الموسم الحالي ولكنه نجح في التقدم مجددا إلى المركز الثاني عشر في جدول المسابقة كما نجح الفريق في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3/1 على قرطبة مساء أمس الأول الأربعاء في إياب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك أسبانيا.

ويدين الفريق بالفضل الكبير في فوزه الثمين على قرطبة إلى نجمه الجديد أدريان لوبيز /22 عاما/ الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في مرمى قرطبة.

وقال أدريان “سيكون أمرا رائعا أن نفعل نفس الشيء في مواجهة برشلونة”.

ويخوض برشلونة مباراة الغد دون معاناة من الإصابات حيث تخلو صفوفه من الإصابات بعدما تعافى مدافعه الأرجنتيني جابرييل ميليتو.

وينتظر أن يضع جوارديولا اللاعب الهولندي إبراهيم أفيلاي المنضم حديثا إلى صفوف الفريق على مقاعد البدلاء مجددا مع الاستعانة به في وسط المباراة مثلما حدث أمام أتلتيك بلباو.

كما تقام مباراتان أخريان غدا حيث يلتقي ريال سوسييداد مع أشبيلية وملقة مع أتلتيك بلباو.

وأبرم ملقة حتى الآن ست صفقات لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ليصبح أكثر الأندية الأوروبية إنفاقا على تدعيم صفوفه.

أما أبرز المباريات التي ستقام بعد غد الأحد فتجمع بين ريال مدريد وضيفه فياريال صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة.

ويفتقد فياريال في هذه المباراة جهود نجميه البرازيليين ماركوس سينا ونيلمار للإصابة.

وحقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها على ملعبه هذا الموسم وتبدو فرصة الفريق جيدة في مواصلة هذه المسيرة الناجحة خاصة وأن فياريال لم يسبق له الفوز على ريال مدريد في عقر داره باستاد “سانتياجو برنابيو”.

ويفتقد ريال مدريد في هذه المباراة جهود مدافعه ألفارو أربيلو الذي طرد في لقاء الفريق أمام خيتافي يوم الاثنين الماضي بينما يستعيد ريال جهود لاعبيه ريكاردو كارفالو وبيبي بعد انتهاء إيقافهما.

وأكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد أنه أذعن لرغبة النادي في عدم التعاقد مع أي مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ولكنه اعترف بأن فريقه يعتمد حاليا على مهاجم واحد صريح هو الفرنسي كريم بنزيمة بعد إصابة المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين قبل عدة أسابيع.

ويخضع هيجوين لجراحة يوم الثلاثاء المقبل في شيكاغو بالولايات المتحدة نتيجة إصابته بانزلاق غضروفي حيث ينتظر أن يغيب عن صفوف الفريق لشهرين على الأقل.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي اسبانيول مع ريال سرقسطة وريال مايوركا مع ألميريا وأوساسونا مع خيتافي وريسينج سانتاندر مع سبورتنج خيخون وليفانتي مع بلنسية بعد غد الأحد بينما تختتم فعاليات المرحلة بلقاء إيركوليس مع أتلتيكو مدريد يوم الاثنين.


الاخبار العاجلة