برشلونة يدرس فتح مدرسة كرة قدم في المغرب

elmaliki_86
العالمية
برشلونة يدرس فتح مدرسة كرة قدم في المغرب

صحيفة سبور الرياضية الاسبانية تقول أن رئيس نادي برشلونة لابورتا عقد اجتماع مع الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي يتمحور الحديث حول إمكانية إنشاء أكاديمية للنادي في المغرب لاستثمار الواهب الشابة في المنطقة

599008 7355078 317 238 - سبورناظور

برشلونة – ذكرت صحيفة (سبور) الرياضية الإسبانية، الأربعاء، أن نادي برشلونة الإسباني يقوم حاليا بدراسة إمكانية فتح مدرسة لكرة القدم في القريب العاجل بالمغرب شبيهة بالمدرستين اللتين يمتلكهما بالمكسيك ومصر .

وحسب المصدر ذاته فقد عقد رئيس النادي خوان لابورتا، الثلاثاء بالدار البيضاء، اجتماعا مع الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي عبد الحميد الصويري تناول بالأساس مشروع إحداث مدرسة لكرة القدم بالمغرب .

 

لابورتا يزور أرض إقامة المشروع

وقالت الصحيفة إن لابورتا بصدد دراسة جدوى المشروع، مشيرة إلى قيامه بزيارة البقع الأرضية التي من المحتمل أن يقام عليها هذا المشروع الكروي .

وأضافت الصحيفة الرياضية الإسبانية أن مناهج التكوين والتدريب التي تلقن بمدرسة نادي برشلونة (لاماسيا) سيتم اعتمادها بالمدرسة التي سيتم بناؤها بالمغرب.

 

الهدف تعزيز التواجد في شمال أفريقيا

وأوضحت الصحيفة أن النادي الكتالوني يهدف من خلال هذه المبادرة إلى مد نموذجه في التكوين إلى مناطق أخرى من العالم وتعزيز تواجده بالبلدان التي تزخر بالطاقات والمواهب الواعدة .

وذكر نفس المصدر بارتباط نادي برشلونة باتفاقية في مجال تكوين المواهب الشابة مع نادي إف سي بي جونيور الأرجنتيني.

الاخبار العاجلة