برشلونة يعلن “تساوي الرؤوس” بفوزٍ ممطر في أرض إشبيلية

9 فبراير 2014
برشلونة يعلن “تساوي الرؤوس” بفوزٍ ممطر في أرض إشبيلية

استعاد برشلونة صدارة الدوري الاسباني بعد أن حقق فوزًا مهمًا جدًا أمام مضيفه إشبيلية حين تمكن من التفوق عليه بأربعة أهداف لهدف خلال المباراة التي لُعبت لحساب الجولة 23 من الدوري الاسباني على ملعب سانشيز بيثخوان.

اللقاء الذي دار في أجواء ماطرة عرفت تفوقًا لأصحاب الأرض في البداية، حيث سعى لاعبو إيمري لمباغتة فالديس بهدف مبكر، فلم ينتظروا سوى 14 دقيقة قبل أن يتقدموا في النتيجة عن طريق الظهير الأندلسي المتألق ألبيرتو مورينو الذي أنهى عملية هجومية ممتازة من زميله راكتيتش بتسديدة قوية جدًا ارتطمت بدفاع برشلونة وسكنت شباك فيكتور فالديس.

خمس دقائق بعد ذلك، كان باكا قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني، حيث حول كرة ثابتة نفذها راكتيتش في اتجاه المرمى، بيد أنها ارتطمت بالقائم الأيمن لفيكتور فالديس أمام حسرة كبيرة من الفريق الأندلسي وجمهوره.

البلاوجرانا لم يقم بشيء يستحق الذكر حتى الدقيقة 34 حين تمكن من تعديل الكفة عن طريق ركلة حرة نفذها ميسي على رأس ألكسيس سانشيز الذي حولها إلى الشباك معيدًا الأمور إلى نصابها وذلك رغم احتجاج لاعبي إشبيلية على تواجد اللاعب التشيلي في وضعية تسلل أثناء تنفيذ ليونيل للكرة الثابتة.

وقبيل انتهاء الشوط الأول، تمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بطريقة أكثر من رائعة، حيث استغل تمريرة من بيدرو على حافة منطقة الجزاء، ليستلم الكرة بدهاء قل نظيره ثم يطلق قذيفة لم يستطع أمامها بيتو شيئًا فانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الكتلوني بهدفين لهدف في أجواء عاصفة.

الشوط الثاني كان مماثلًا للأول، إذ أن إشبيلية كان قريبًا جدًا من التسجيل منذ الدقائق الأولى، ففي الدقيقة 49 استغل فيتولو خطأ فادحًا من مونتويا ليفتك الكرة منه على مشارف المنطقة الجزاء ثم انطلق وجهًا لوجه أمام فالديس إلا أنه أهدر الكرة بغرابة بعد أن وضعها بجانب القائم الأيمن.

ورغم أن إشبيلية واصل التفوق الميداني، إلا أن البرسا بقيادة ميسي تمكن من تسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة جدًا ذكرتنا بالأيام الخوالي لأفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية، حيث اتسغل ليو تمريرة من إنييستا ليسدد كرة أرضية ذكية جدًا سكنت الشباك لتضاعف تقدم البلاوجرانا في النتيجة.

بعد هدف برشلونة الثالث تراجع نسق اللقاء بشكل كبير، فقلت الفرص قبل أن ينجح البديل سيسك فابريجاس في تسجيل الهدف الرابع، حيث استغل مجهودًا كبيرًا وتمريرة رائعة من ألكسيس ليرفع الكرة فوق بيتو بذكاء كبير منهيًا المباراة بنتيجة أربعة أهداف لهدف، فارتفع رصيد برشلونة لـ57 نقطة في المركز الأول فيما تجمد رصيد إشبيلية في 31 نقطة بالمركز السابع.

 hg

 

الاخبار العاجلة