برشلونة يقدمه نجمه الجديد نيمار، ويكشف قيمة الصفقة والشرط الجزائي

ADILO
العالمية
برشلونة يقدمه نجمه الجديد نيمار، ويكشف قيمة الصفقة والشرط الجزائي

neymar jr  barcelona 2013

كووورة

وقع نيمار اليوم عقدا مع برشلونة ليلعب في صفوف الفريق لمدة خمس سنوات بعدما اجتاز بنجاح الفحوص الطبية التي خضع لها في النادي الكتالوني. وأكد جوسيب ماريا بارتوميو نائب رئيس نادي برشلونة ، لدى تقديم اللاعب اليوم إلى وسائل الإعلام ومشجعي الفريق في استاد “كامب نو” أن التعاقد معه “لم يكن سهلا”.

وأوضح “تعاقدنا معه لمدة خمسة مواسم مقبلة. قيمة الشرط الجزائي في عقده تبلغ 190 مليون يورو والقيمة الإجمالية للصفقة تبلغ 57 مليون يورو”. وأضاف أن برشلونة اقتنص الفرصة “بدون أي وساطة أو أي وكيل لاعبين” مشيرا إلى أن التفاوض حول الصفقة تم بمشاركة الأطراف المعنية فقط. وتتضمن صفقة انتقال اللاعب إلى برشلونة أن يخوض الفريق الكتالوني مباراتين وديتين أمام سانتوس البرازيلي إحداهما في البرازيل والأخرى في “كامب نو”.

ويبدو سانتوس هو المرشح الأقوى لمواجهة برشلونة على كأس “خوان جامبر” قبل بداية فعاليات الموسم الجديد وهي المباراة التي ينظمها برشلونة سنويا. وأكد بارتوميو أن “أندية أخرى تدخلت في الصفقة وسعت للتعاقد مع نيمار” في إشارة لما ذكره الصحفيون عن محاولات ريال مدريد الأسباني لخطف اللاعب.

وأضاف “الأندية الأخرى تدخلت وجعلت مقابل الصفقة أكبر ولكن عرض برشلونة لم يكن الأعلى”. وأشاد أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في برشلونة بإمكانيات نيمار قائلا “أراد نيمار دائما اللعب لنا. نشعر بالسعادة الشديدة لانضمامه إلى صفوفنا. سنستمتع بالعديد من الليالي الساحرة من خلال أدائه بجوار باقي نجوم الفريق”.

وسافر نيمار إلى برشلونة اليوم الاثنين للخضوع للفحوص الطبية وتوقيع عقد الانضمام لصفوف الفريق قبل أن يقدمه النادي الكتالوني إلى وسائل الإعلام والمشجعين. وانتظر بعض المشجعين لمدة تصل إلى أربع ساعات من أجل مشاهدة اللاعب لدى وصوله إلى النادي وهو ما كان مؤشرا على استقبال تاريخي له في “كامب نو” . وينتظر أن يسيطر الإجهاد على نيمار /21 عاما/ بعدما خاض المباراة الودية بين المنتخب البرازيلي ونظيره الإنجليزي منذ بدايتها وحتى نهايتها بالتعادل 2/2 في ريو دي جانيرو.

ويعود اللاعب ، بعد تقديمه للمشجعين ، إلى البرازيل مساء اليوم لاستكمال الاستعدادات مع منتخب بلاده لبطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 يونيو الحالي.

وأثار أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف بعض الشكوك في الأسبوع الماضي بشأن قدرة نيمار على التأقلم والتألق مع برشلونة داخل وخارج الملعب. وأشار كرويف إلى أن نيمار لن يجيد اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الحالي ولكن أندريس إنييستا نجم خط الوسط برشلونة لا يبالي بهذا الأمر. وقال إنييستا “اللاعبون العظماء يفهمون بعضهم البعض دائما. ميسي سيجعل من نيمار لاعبا أفضل ونيمار سيجعل ميسي أفضل مما هو عليه كرة القدم لعبة جماعية”.

الاخبار العاجلة