بطولة القسم الثاني في دورتها 16

zarioh2010
المحليةالوطنية
بطولة القسم الثاني في دورتها 16

botola - سبورناظور

ت.أيت ملول ــ ت.طنجة: البوغاز في ضيافة المتصدر

ن.المكناسي ــ ش.هوارة: تشويق وإثارة

على بعد دورتين ما زالت الأندية تطارد النقاط الغالية وما زال لم يتم التعرف على هوية بطل الخريف، فاتحاد آيت ملول ما زال يتشبث بالصدارة رغم حجم المطاردة، حيث يستقبل اتحاد طنجة، فيما المطارد المباشر سيرحل لمواجهة الراسينغ، على أن يلعب النادي المكناسي داخل قواعده أمام شباب هوارة.. وعلى صعيد المؤخرة يستضيف جمعية سلا متذيل الترتيب فريق يوسفية برشيد ويستقبل اتحاد الفقيه بنصالح خصمه رجاء الحسيمة.

ت.أيت ملول ــ ت.طنجة

يدرك اتحاد أيت ملول المتصدر بـ 31  نقطة حجم المطاردة التي تفرضها عدة أندية، لذلك فهو يجد نفسه مجبرا للفوز في مباراته أمام اتحاد طنجة على أرضه، حيث تعادل في المبارتين الأخيرتين اللتان لعبهما خارج ملعبه، لذلك سيضع كل أسلحته لمعانقة الفوز للحفاظ على الصدارة أمام الفريق الطنجي صاحب المركز 11 برصيد 15 نقطة والمنتشي بالفوز الذي سجله في الدورة الماضية، بيد أنه يدرك أن المهام لن تكون سهلة أمام فريق لا يرحم داخل قواعده بعد أن سجل خمسة انتصارات من أصل سبع مباريات لعبها على أرضه.

الراسينغ ــ ت.الخميسات

إستعاد اتحاد الخميسات توازنه واستطاع أن يرتقي إلى المركز الثاني برصيد 29 نقطة، وفي ذلك دليل على أنه استعاد عافيته ولو أن العبرة بالإستمرارية، علما أن الفريق الزموري أضاع بعض النقاط الغالية، لذلك سيسعى إلى تجنب أي نتيجة سلبية عندما يرحل لمواجهة الراسينغ المتمركز في الصف 12 بـ 17 نقطة والذي يسعى جاهدا إلى تحسين ترتيبه أكثر بعد أن سجل فوزا هاما في الدورة الماضية.. الفريق البيضاوي يدرك أن المباراة لن تكون سهلة أمام خصم زموري لن يكون من السهل الإطاحة به.

ن.المكناسي ــ ش.هوارة

سجل النادي المكناسي نتائج إيجابية في الدورات الأخيرة، لذلك فهو يسعى إلى مواصلة السير على نفس الطريق، خاصة أنه يحتل المركز الثالث برصيد 28 نقطة رغم المشاكل المادية التي يعرفها، والظاهر أن الكوديم يخطط لانتزاع النقاط الثلاث على أرضه وأمام جمهوره وفق ما عودنا عليه في الدورات الأخيرة، على أن شباب هوارة صاحب المركز السابع في الترتيب بـ 21 نقطة قد استعاد نوعا ما عافيته منذ التعاقد مع المدرب عبداللطيف قليش، لكنه يدرك أن الإختبار لن يكون سهلا في هذه المواجهة.

م.وجدة ــ ت.البيضاوي

أضاع مولودية وجدة في الدورات الأخيرة بعض النقاط الهامة والنتيجة أنه انزلق إلى المركز الخامس بـ 24 نقطة، لكن لا ضير فالفريق الوجدي يدرك أن هناك فرصا لتدارك ما ضاع، لكن شرط أن يسجل النتائج الإيجابية، والبداية أكيد ستكون أمم الاتحاد البيضاوي، إذ يسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لانتزاع النقاط الثلاث أمام فريق بيضاوي يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة ويمني النفس في إيجاد الإيقاع الجيد مع مدربه الجديد نجيب حنوني.

ت.تمارة ــ ش.المحمدية

ما زال شباب المحمدية يبحث عن سكة النتائج الإيجابية، بدليل أنه يحتل المركز 14 برصيد 15 نقطة، لذلك فهو مطالب بمراجعة أوراقه قبل فوت الأوان، على أن الفريق المحمدي تعاقد مع نورالدين حراف من أجل الخروج من دائرة النتائج السلبية، مهام تبقى صعبة وتتطلب الكثير من الجهود، بالمقابل فاتحاد تمارة المحتمل الرتبة 13 برصيد 16 نقطة يجتهد من أجل الخروج من المنطقة المكهربة، لذلك فالفوز يبقى شعار الفريق أمام فريق مدينة الزهور.

ت.المحمدية ــ سطاد

تراجع اتحاد المحمدية بشكل كبير في الدورات الأخيرة وهو الذي وقع على انطلاقة متوهجة وكان في إحدى فترات البطولة في المركز الأول ، حيث أصبح يحتل المركز الثامن بـ 21 نقطة، لكن يحسب أن الاتحاد يحسن استغلال مبارياته على أرضه، إذ فاز في خمس مباريات من أصل سبع، وهي حصيلة تعد إيجابية تؤكد أن مهام سطاد قد تكون صعبة وهو الذي يحتل المركز التاسع بعشرين نقطة بعد أن سجل نتائج جيدة في الدورات الأخيرة.

ج.سلا ــ ي.برشيد

عاد جمعية سلا بنقطة ثمينة أمام شباب المحمدية في الدورة الماضية، بيد أنه ما زال بحاجة لمزيد من الإجتهاد أكثر، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 11 نقطة، الفريق السلاوي وهو يستقبل يوسفية برشيد مطالب بتسجيل الفوز لا غير وإن كان قد سجل فقط فوزين من أصل سبع مباريات لعبها على أرضه، الفريق الحريزي بدوره سجل خسارة واحدة وتعادل بالميدان في المبارتين الأخيرتين، لذلك يتوق للعودة بنتيجة إيجابية للبقاء في طابور المقدمة، إذ يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة، معطيات ستجعل المباراة قوية ومفتوحة على كل الاحتمالات.

ر.البرنوصي ــ هـ.الناظور

ما زال هلال الناظور يلهث للخروج من أزمة النتائج التي يعيش على إيقاعها، حيث يحتل المركز 16 برصيد 14 نقطة، رتبة تدفع بالفريق الناظوري إلى اتخاذ كافة التدابير في المرحلة القادمة وتدارك الأمر قبل فوات الأوان، بالمقابل فالرشاد البرنوصي صاحب المركز السادس برصيد 22 نقطة يمني النفس في استغلال وضعية الهلال والظفر بالنقاط الثلاث ، وذلك بعد أن استعاد نوعا ما توازنه بعد فوز وتعادل كسر بهما الهزائم الثلاث المتتالية التي حصدها، لذلك فالرشاد يبقى مرشحا لتجاوز ضيفه لكن المفاجأة تبقى واردة.

ت.ف.بنصالح ــ ر.الحسيمة

يتحسر اتحاد الفقيه على ضياع نقاط الفوز في الدورة الماضية بعد أن كان متقدما بهدف للاشيء قبل أن يعدل اتحاد آيت ملول الكفة قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، والأكيد أن الفقيه يدفع ثمن مشاكله الداخلية غاليا وسيره على هذا الطريق قد يلقي به في غياهب الهواة، إذ يحتل المركز ما قبل الأخير ب 14 نقطة، ليبقى الفوز هو شعارة عندما يستضيف رجاء الحسيمة صاحب المركز 15 برصيد 15 نقطة رتبة تؤكد حاجة الفريق الحسيمي إلى تفادي أي نتيجة سلبية.

عبداللطيف أبجاو

البرنامج:

السبت 1 يناير 2011

بالمحمدية: ملعب البشير: ت.المحمدية ــ سطاد

بسلا: ملعب أبوبكر عمار: ج. سلا ــ ي.برشيد

بالبيضاء: ملعب الأب جيكو: الراسينغ ــ ت.الخميسات

بالقنيطرة: الملعب البلدي: ت.تمارة ــ ش.المحمدية

الأحد 2 يناير 2011

بمكناس: الملعب الشرفي: ن.المكناسي ــ ت.طنجة

بالبيضاء: ملعب البرنوصي: ر.البرنوصي ــ هـ.الناظور

بالفقيه بنصالح: الملعب البلدي: ت.ف.بنصالح ــ ر.الحسيمة

بوجدة: الملعب الشرفي: م.وجدة ــ ت.البيضاوي

بأيت ملول: الملعب البلدي: ت.أيت ملول ــ ت.طنجة

المباريات ستنطلق علي الساعة 14 و30د.

الاخبار العاجلة