بطولة القسم الثاني في دورتها 24

zarioh2010
المحلية
بطولة القسم الثاني في دورتها 24

 

ت. أيت ملول ــ ن. المكناسي: قمة بشعار فض شراكة الصدارة

ت. ف. بنصالح ــ ش. المحمدية: البحث عن طوق نجاة

ما زالت الإثارة والتشويق يطبعان مباريات القسم الثاني، بعد أن اتضحت نوايا الأندية وطموحاتها. النادي المكناسي وبعد أن حقق مساعيه ببلوغ الصدارة إلى جانب اتحاد أيت ملول سيجد نفسه وهو يواجه الأخير في قمة هذه الدورة، فيما يخوض اتحاد الخميسات مباراة سهلة على الورق عندما يستقبل هلال الناظور. وعلى صعيد المؤخرة يرحل اتحاد تمارة لمواجهة اتحاد المحمدية في مباراة صعبة.. وفي قمة طابور المؤخرة يستقبل اتحاد الفقيه بنصالح خصمه شباب المحمدية.

ت. أيت ملول ــ ن. المكناسي

هي من دون شك قمة هذه الدورة، ويكفي ذكر أن النادي المكناسي واتحاد أيت ملول يتصدران معا الترتيب بـ 43 نقطة لتأكيد أن المباراة ستكون نارية، والأكيد أن الفريق الـملولي يسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل خطف النقاط الثلاث واستعادة توازنه بعد أن سجل  تعادلين وخسارة، يعني أنه خسر عدة نقاط ومطالب بالفوز لتفادي الدخول في أزمة نتائج، خاصة أن الخصم لن يكون سوى النادي المكناسي الذي يمر من أزهى أيامه وسجل نتائج هامة في الدورات الأخيرة والظاهر أنه لن يكون ضيفا خفيفا على الفريق السوسي، ما ينذر أن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين.

ت. الخميسات ــ هـ. الناظور

أكد اتحاد الخميسات أنه سينافس بقوة على إحدى بطاقتي الصعود نظير النتائج التي يحقق، إذ يحتل المركز الثالث بـ 41 نقطة ويسعى جاهدا إلى مواصلة نتائجه الجيدة والتشبث بالمطاردة، لذلك لا يريد أن يضيع الفرصة عندما يستقبل هلال الناظور صاحب المركز ما قبل الأخير بـ 22 نقطة، لذلك  فمهامه لن تكون سهلة وأي نتيجة قد تزيده غرقا في المؤخرة، علما أن الفريق الناظوري يجد متاعب كبيرة في المباريات التي يجري خارج أرضه بدليل أنه لم يسجل الفوز في أي مباراة وحقق خمسة تعادلات وست هزائم وهو ما قد يزيد من متاعب.

سطاد ــ ي. برشيد

إستعاد سطاد نوعا ما توازنه بعد أن حقق فوزا وتعادلا ما يؤكد أن الفريق الرباطي يسير في الطريق الصحيح وإن كان عليه اتخاذ الحذر ومواصلة بحثه على النتائج الإيجابية لتفادي الدخول في متاهة الحسابات حيث يحتل المركز 12 بـ 26 نقطة وإن كان الخصم لن يكون سهل المراس ويتعلق الأمر بيوسفية برشيد صاحب المركز الخامس بـ 35 نقطة، الذي ما زال ينافس في طابور المقدمة ويرفض الاستسلام ولو أنه فقد بعض النقاط في الدورات الأخيرة.. هو مرغم بالعودة بنتيجة إيجابية إن أراد البقاء مع كوكبة المقدمة.

ت. الفقيه بنصالح ــ ش. المحمدية

عاد اتحاد الفيقه بنصالح بفوز هام في الدورة الماضية على حساب اتحاد الفقيه بنصالح أكيد أنه رفع من معنوياته وإن كان ما زال مطالبا بالاجتهاد أكثر خاصة أن ترتيبه ما زال لا يضمن له البقاء، لذلك سيدخل المباراة بشعار الفوز عندما يستضيف شباب المحمدية صاحب المركز 16 والذي يعيش وضعا لا يحسد عليه بدليل أنه يحتل المركز، وفي ذلك إشارة إلى أنه مطالب بتجنب أي نتيجة سلبية خاصة أنه حصد في الدورات الأخيرة نتائج متواضعة ويتواجد في مركز غير آمن يفرض عليه العودة بنتيجة إيجابية بأي ثمن.

م.وجدة ــ ر. البرنوصي

تعثر مولودية وجدة في الدورة الماضية أمام النادي المكناسي وبقي سادسا برصيد 34 نقطة ليبقى التساؤل، إن كان الفريق الوجدي قادرا على استعادة توازنه والخروج من دوامة إهدار النقاط التي يعيش على إيقاعها، لذلك لن يكون أمامه من خيار سوى الفوز على ضيفه الرشاد البرنوصي أحد الأندية التي تراجع أداؤها رغم العمل الذي يقوم به المدرب أمين بنهاشم حيث يحتل البرانصة المركز التاسع بـ 29 نقطة، الرحلة تبدو غير مريحة للرشاد أمام فريق يصبو لتصحيح وضعه وعدم إهدار فرصة الاستقبال على  أرضه.

الراسينغ ــ ج. سلا

توقفت النتائج الجيدة التي وقع عليها فريق جمعية سلا بعد أن تعادل في مباراته الأخيرة على أرضه أمام اتحاد المحمدية وبات يحتل المركز 15 بـ 23 نقطة وفي ذلك إشارة إلى أنه ما زال مطالبا بالإجتهاد أكثر من أجل الهروب من المنطقة المكهربة، على أن الراسينغ هو الآخر  بحاجة إلى الفوز لتحسين ترتيبه  25 نقطة الذي يفرض عليه الفوز خاصة أنه يلعب على أرضه وأمام جمهوره، لذلك تبقى هذه المباراة قوية  ومفتوحة على كل الاحتمالات، الخاسر فيها أكيد أنه سيعقد من وضعيته.

ت. طنجة ــ ر. الحسيمة

سجل رجاء الحسيمة فوزا ثمينا في المبارة الأخيرة على المتصدر اتحاد أيت ملول كمؤشر أن الفريق الحسيمي يجتهد من أجل الهروب من منطقة الخطر، إذ يحتل المركز 11 بـ 26 نقطة وهو مركز من دون شك يتطلب مواصلة البحث عن المزيد من النتائج الإيجابية، حيث ستكون أمامه رحلة ملغومة عندما يواجه اتحاد طنجة العاشر بـ 28 نقطة العائد بتعادل ثمين أمام شباب هوارة وأحد الأندية التي حققت نتائج إيجابية في الدورات الأخيرة، لذلك منتظر أن يضع الفريق الطنجي كافة أسلحته من أجل اجتياز عقبة ضيفه رجاء الحسيمي في حوار يبقى صعبا على الطرفين.

ت. البيضاوي ــ ش. هوارة

هي مباراة تهم وسط الترتيب بين فريقين يسيران في خط جيد ولو أن شباب هوارة تعادل على أرضه في آخر مباراة، لكن نتائجه تظل جيدة مقارنة ببداية الموسم بدليل أنه يحتل المركز السابع  برصيد 32 نقطة، وراءه يأتي خصمه القادم الاتحاد البيضاوي بثلاثين نقطة ما يعني تسجيله الفوز سيمنحه التقدم عن الفريق السوسي الذي يدرك أن الطاس سيلعب على أرضه وأمام جمهوره.. ومع ذلك تبقى هذه المواجهة متكافئة بين الطرفين وستتحمل شعار تسجيل نتيجة إيجابية وتحسين الترتيب وتفادي الدخول في متاهة حسابات المؤخرة.

ت. المحمدية ــ ت. تمارة

ساءت أحوال اتحاد تمارة، ودورة بعد أخرى بدأ يتراجع بدليل أنه يتذيل الترتيب بعشرين نقطة، والظاهر أن المشاكل التي يعيش على إيقاعها قد أثرت على مسار الفريق وأصبح مطالبا بمراجعة أوراقة لتفادي الإستسلام مبكرا إلى قسم الهواة.. على أن مباراته المقبلة لا تبدو سهلة عندما يرحل لمواجهة اتحاد المحمدية الرابع بـ 37 نقطة والذي يطمح إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والبقاء في طابور المقدمة. الفوز يبقى هو شعار فريق مدينة الزهور من أجل البقاء ضمن الأندية المرشحة للصعود.

عبد اللطيف أبجاو

البرنامج

السبت 5 مارس 2011

بالمحمدية: ملعب البشير: ت.المحمدية ـ ت.تمارة

بالرباط: ملعب الشهود: سطاد ـ ي.برشيد

الأحد 6 مارس 2011

بالبيضاء: ملعب الأب جيكو: الراسينغ ـ ج.سلا

بالفقيه بنصالح: الملعب البلدي: ت.ف.بنصالح ـ ش.المحمدية

بالبيضاء: ملعب الزاولي: ت.البيضاوي ـ ش.هوارة

بآيت ملول: الملعب البلدي: ت.أيت ملول ـ ن.المكناسي

بوجدة: المركب الشرفي: م.وجدة ـ ر.البرنوصي

بالخميسات: ملعب 18 نونبر: ت.الخميسات ـ هـ.الناظور

بطنجة: ملعب مرشان: ت.طنجة ـ ر.الحسيمة

(كل المباريات تنطلق على الساعة  14 و30د).

 

DSC 4786 - سبورناظور

الاخبار العاجلة