بنفيكا يواجه أيندهوفن في يوروبا ليغ

elmaliki_86
العالمية
بنفيكا يواجه أيندهوفن في يوروبا ليغ

2011318125957127734 2 - سبورناظور

سيستعيد بنفيكا البرتغالي وأيندهوفن الهولندي ذكريات 1988 بعدما أوقعتهما قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في مواجهة

بعضهما.

وتأهلت إلى ربع النهائي ثلاثة فرق برتغالية للمرة الأولى، ولعب الحظ دوره في تجنيبها مواجهة بعضها، وسيلتقي بورتو بطل 2003 مع سبارتاك موسكو الروسي، وبراغا الذي أطاح مساء الخميس بليفربول الإنكليزي الفائز باللقب ثلاث مرات، مع دينامو كييف الأوكراني الذي تخلص بدوره من ممثل إنكلترا الآخر مانشستر سيتي.

أما المواجهة الأخرى في ربع النهائي فستجمع بين فياريال الإسباني وتفيتني إنشكيده بطل الدوري الهولندي.

وستكون المواجهة الأبرز بين بنفيكا وأيندهوفن اللذين سيستعيدان ذكريات نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة عندما فاز الفريق البرتغالي باللقب عبر ركلات الترجيح، بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وإذا كانت الأندية البرتغالية تجنبت بعضها في ربع النهائي فهناك احتمال أن تكون هناك مواجهة برتغالية بحتة في دور الأربعة بين بنفيكا وبراغا وذلك في حال نجح الفريقان في الاستفادة من عامل خوضهما مباراة الذهاب على أرضهما والتأهل على حساب أيندهوفن ودينامو كييف.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 7 نيسان/أبريل المقبل والإياب في 14 منه، ومباراتا نصف النهائي في 28 نيسان/أبريل ذهابا و5 أيار/مايو إياباً، على أن يكون النهائي في 18 أيار/مايو في دبلن.

شيماء.ن

الاخبار العاجلة