تجديد أرضية ملعب سانتاغو برنابيو

ADILO
العالمية
تجديد أرضية ملعب سانتاغو برنابيو
بعد انتزاع العشب من برنابيو، سيكون المرج الجديد جاهزاً للأسبوع السادس من الليغا
 
 
 

العمل جار لاستبدال مرج سانتياغو برنابيو إذ بعد تعرّض العشب القديم لمرض فطري. تمّ استيراد العشب الجديد من سلوفاكيا، هولندا وألمانيا. ويتوقّع أن يكون الإستاد جاهز تماماً للأسبوع السادس من الليغا.

ويحتاج ملعب سانتياغو برنابيو لتغطيته ل484 لفّة من العشب. هذا العشب استقدم من منطقة الحدود بين ألمانيا وهولندا. ولنقله إلى العاصمة الإسبانيّة، هناك حاجة ل 22 شاحنة مبرّدة. ويشارك حوالى 41 شخصاً في العمليّة كلّها والتي يتوقّع أن تنتهي يوم الخميس.

ويتوقّع أن يكون الملعب في ظروف ممتازة لمباراة الثالث من تشرين الأوّل/ أكتوبر أمام ديبورتيفو لا كورونيا. ونذكر أنّه تمّ تغيير العشب الموسم الماضي أيضاً في تواريخ مشابهة تقريباً، ولم يتعرّض لأية مشاكل في الشتاء.

بدأ العمل ليل الثلاثاء بعد المباراة أمام إسبانيول، وقد أمضى مدير حرّاس الإستاد، بول برغيس وفريقه 30 ساعة شاقة وهم يعملون على إنجاز التصميم للملعب الجديد.

ويعتبر برغيس من أهم حرّاس الإستادات في العالم، وقد فاز 5 مرّات بجائزة العام لأفضل حارس إستاد في الدوري الأوّل( الدوري الإنكليزي). بدأ مسيرته في بلاكبول قبل الإنتقال إلى أرسنال منذ عامين. وبعد إنجاز مهمّته لمدّة 12 عام في العاصمة الإنكليزيّة، انتقل برغيس إلى إسبانيا حيث تسلّم مهامه مع ريال مدريد.

الاخبار العاجلة