تعرف على اللاعب الأكثر استخداما في برشلونة

zarioh2010
العالمية
تعرف على اللاعب الأكثر استخداما في برشلونة

داني ألفيس الظهير الأيمن لبرشلونة الذي منذ أن انتقل للنادي الكاتلوني صيف 2008 وهو لاعب أساسي في تشكيلة برشلونة ولاغني عنه ، ويعد ألفيس من أكثر اللاعبين الذين يعتمد عليهم غوارديولا كثيرا والذين لعبوا أكبر عدد من الدقائق مع الفريق خاصة خلال هذا الموسم حيث أنه لعب 1381 دقيقة يليه انيستا الذي لعب 1355 دقيقة ومن ثم فالديس الذي غاب عن أكثر من مباراة منذ بداية الموسم سواء في الكأس أو في دوري الأبطال .
هؤلاء اللاعبين الثلاثة بجانب كلا من ( تشافي ، ميسي ، فيا ، بيدرو ، بوسكيتس ، بويول ، بيكيه ) يشكلون مجموعة اللاعبين العشرة الذين تجاوزا الـ1000 دقيقة مع برشلونة خلال هذا الموسم ، في حين يأتي كلا من أبيدال وماكسويل بأرقام مماثلة بينهما لأن بيب اعتمد كثيرا على مبدأ التناوب بينهم .

من الملفت للنظر رغم أن الـ10 لاعبين هؤلاء هم الأكثر استخداما إلا أن الفريق منذ بداية الموسم وحتى الآن اعتمد على 30 لاعب ومنهم ابراهيموفيتش الذي لعب في مباراة الذهاب في السوبر الاسباني ، وسجل هدفا حتى قبل أن يغادر الى ميلانو.

إذا كان ألفيس هو أكثر اللاعبين استخداما من قبل بيب فإن ميسي هو أكثر اللاعبين تهديفا ، حيث أن الأرجنتيني لديه من الأهداف منذ بداية الموسم وحتى الآن 27 هدف (17 في الدوري ، واحد في الكأس ، 6 في دوري الأبطال ، ثلاثة في كأس السوبر ).

dani alves - سبورناظور

الاخبار العاجلة