‎حلقة اليوم مع الهداف الأسطوري ونجم فريق فتح الناظور المهاجم نور الدين هرواش

zarioh2010
أعمدة الرأيالمحليةالواجهة
‎حلقة اليوم مع الهداف الأسطوري ونجم فريق فتح الناظور المهاجم نور الدين هرواش

سبورناظور : رضوان بن شيكار

أسماء من الذاكرة الرياضية الناظورية: فكرة وإعداد: رضوان بن شيكار

موعدكم كل أسبوع مع نبذة عن أحد الفعاليات الرياضية الناظورية التي أثثت للمشهد الرياضي الناظوري وتركت بصمة لاتنسى في تاريخ المدينة .

حلقة اليوم مع الهداف الأسطوري ونجم فريق فتح الناظور المهاجم نور الدين هرواش

يمكن إعتبار المهاجم الفذ والقناص البارع نور الدين هرواش، من بين أبرز الاعبين الذين عرفتهم الساحة الكروية الناظورية، على مر التاريخ. فهو من المهاجمين الذين تعرفهم الكرة وتذهب إليهم وتلتصق بأقدامهم وتستريح على صدورهم .فقد كان نور الدين هرواش لاعبا متميزا داخل رقعة الملعب، وتميز أثناء وجوده ضمن تشكيلة الفتح، بفنياته العالية، وأهدافه الغزيرة والحاسمة، التي ساهمت بشكل كبير في تألق الفتح الرياضي الناظوري واعتلاءه المراتب الأولى في الترتيب فقد تفنن في تسجيل الأهداف من كل الاتجاهات والزوايا، وساهم بشكل رائع في صعود فريق الفتح الناظوي الى القسم الثاني، بعد إنتصاره بأربعة أهداف لواحد على فريق إتحاد التواركة، في مقابلة سد تاريخية بملعب سانية الرمل بتطوان. وهذا ماجعله محط أنظار العديد من الفرق الوطنية والأجنبية، وقد تمكن فريق الرجاء البيضاوي الكبير من الفوز بصفقته وانتقل إلى صفوفه في موسم 2001|2002، وبصم على حضور لافت و وازن في صفوف الفريق الأخضر، الذي كان يعج بالنجوم ،وكان يشرف على تدريبه المدرب الفرنسي المعروف هنري ميشال، الذي قاد المنتخب الوطني إلى مونديال فرنسا 98.وقد أحرز اللاعب الموهوب والمهاجم القناص على العديد من البطولات رفقة الفريق الأخضر منها بطولتين وكاسين للعرش كما أحرز على لقب كأس الإتحاد الإفريقي على حساب القطن الكاميروني إضافة إلى كأس الصداقة الدولية بالعربية السعودية.
وبعد تجربته الناجحة مع الرجاء خاض الهداف نور الدين هرواش مجموعة من التجارب الكروية مع العديد من الفرق الوطنية والأجنبية فقد لعب ضمن صفوف إتحاد طنجة والدفاع الجديدي وشباب الحسيمة ثم مر بتجربة قصيرة بسلطنة عمان مع فريق ماجس وكذلك فريق السلام العماني وقد كان فريق هلال الناظور آخر فريق يلعب له اللاعب نور الدين هرواش وكان ذلك في الموسم الكروي 2010|2011 في القسم الوطني الثاني.
وقد خاض بعد ذلك مجموعة من التجارب في ميدان التدريب وهو مستقر حاليا بالديار الهولندية.
يمكن إعتبار بالماريس palmarès اللاعب هرواش الأبرز في تاريخ كرة القدم الناظورية على الإطلاق، حيث لم يستطع أي لاعب ناظوري، الحصول على الألقاب التي حصل عليها نور الدين هرواش. نتمنى له التوفيق في مساره التدريبي ونتمنى أن تستفيد فرق الناظور من تجربته ومؤهلاته الفنية والتدريبية العالية التي راكمها طيلة مشواره الكروي المتميز.
بقلم:رضوان بن شيكار

87AAC33A 93C0 4BE3 8C32 B9F5C848809E - سبورناظور

الاخبار العاجلة