حياتو: المغرب والجزائر ومصر بإمكانهم تنظيم كأس العالم على أعلى مستوى

zarioh2010
العالمية
حياتو: المغرب والجزائر ومصر بإمكانهم تنظيم كأس العالم على أعلى مستوى

ندد عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باستهداف الأفارقة في الاتحاد الدولي لكرة القدم واتهامهم بالرشوة من طرف عدة وسائل إعلام أوروبية.

وقال :”نحن الأفارقة أكثر هشاشة، لذلك تعتقد الصحافة أنه من السهل مهاجمة الأعضاء الأفارقة على مهاجمة أعضاء من قارة أخرى، لذلك استهدفنا بشكل مخطط له عن طريق أشخاص قدموا للقاهرة وقدموا أنفسهم على أنهم يمثلون شركات هادفة لخلق بنيات تحتية بأفريقيا، وتصور نفسك رئيس اتحاد أو مسؤول لنادي وتجد أمامك من يعرض عليك بناء ملاعب ببلدك أو ناديك، فالأكيد أنك لن تمانع وهو ما تم استغلاله ونشره على صفحات الجرائد”.

كما أكد أنه استهدف شخصيا في قضية يعود زمنها لـ16 سنة خلت وقانونية مائة في المائة طالما أن المنحة المقدرة بـ25 ألف فرنك سويسري دخلت حساب الكاف بهدف دعم احتفاله بذكراه الأربعين.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي إن أعضاء الاتحاد الدولي المستهدفين كانوا يريدون اللجوء للقضاء لكن بلاتر طلب منهم التريث بعض الشيء وانتظار نهاية الاجتماعات الخاصة باختيار البلدين المنظمين لكأسي العالم 2018 و2022 للتشاور واتخاذ قرار في الموضوع.

وحول منح قطر وروسيا شرف تنظيم كأس العالم قال حياتو :”أهداف الفيفا هي نشر كرة القدم في باقي العالم ورغم كوننا لم نتشاور في الأمر على اعتبار أن كل واحد من أعضاء الفيفا صوت بما يرضي ضميره”.

حياتو يدافه عن أفريقيا - كرة القدم - كاس العالم

الاخبار العاجلة