دوري أبطال أوروبا: ثمن النهاية الحاسم.. أرسنال يستقبل برشلونة في قمة القمم و الإنتر يواجه البايرن.. هل ينجح مورينهو وكتيبته في فك عقدة ليون؟

zarioh2010
العالمية
دوري أبطال أوروبا: ثمن النهاية الحاسم.. أرسنال يستقبل برشلونة في قمة القمم و الإنتر يواجه البايرن.. هل ينجح مورينهو وكتيبته في فك عقدة ليون؟

بعد انتظار دام ما يقارب الشهرين، يعود دوري أبطال أوروبا وتعود معه الإثارة والتشويق خصوصا وأننا أمام مباريات نارية الخاسر فيها يقصى من المسابقة بصفة نهائية..وستتجه الأنظار بصفة خاصة إلى ملعب الإمارات الدولي الذي يستقبل قمة دور الثمن بامتياز والتي ستجمع بين أفضل فريق في العالم حاليا “برشلونة” وأمتع فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز “الأرسنال” في إعادة لمباراة الموسم الماضي والتي أزيح فيها “المدفعجية” بعد رباعية ميسي في الكامب نو.
وقد تعرف المباراة مشاركة الدولي المغربي مروان الشماخ الذي بات حبيس كرسي الإحتياط وافتقد ثقة فينغر التي جعلته يتألق في أولى مباريات الفريق.
وسيدخل المدفعجية هذه المباراة مفتقدين لخدمات النجم سمير نصري الذي سيغيب لمدة شهر عن الميادين بسبب الإصابة، وكذلك للمدافع فيرمالين والحارس فابيانسكي المصابان، وسيحاول فينغر بشتى الطرق تأمين الدفاع الذي يعد نقطة ضعف الفريق خصوصا أمام الآلة الهجومية الأفضل في العالم بقيادة ميسي وفيا وبيدرو.
وسيعول أرسنال على قائد الفريق “فرانسيسك فابريغاس”الذي أبدى ثقته في إمكانية أن يتخطى فريقه عقبة برشلونة الإسباني، عندما يلتقي الطرفان في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في الأسبوع المقبل.
ويعيش الـ “بارصا” فترة توهج حقيقية على المستويين المحلي والأوروبي بقيادة أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، لكن سيسك يؤمن أن برشلونة “ليس فريقا محصناً من الخسارة، ويمكن الفوز عليه”..أما الطرف الآخر في لقاء القمة فيعيش أحد أفضل مواسمه على الإطلاق، بل يعتبره الجميع أفضل فريق قد يمر في تاريخ الكرة إذا استمر على نفس الأداء، و يعول غوارديولا على أوراقه الرابحة المعتادة (ميسي، فيا، بيدرو، تشافي، إنييستا وألفيس) لقيادة الهجوم وصناعة اللعب وتدوير الكرة على طريقة “التيكي – تاكا”، إذ سيحاول نجوم البلوغرانا حرمان لاعبي الخصم من الكرة وتسجيل أكبر عدد من الأهداف..وأكد أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة بنادي برشلونة أنه يتوقع مباراة متكافئة أمام أرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، وقال زوبيزاريتا في تصريحات لقناة “غول” التليفزيونية: “ستكون مباراة متكافئة للغاية أمام أرسنال ولا يوجد مرشح أوفر حظا للفوز”. وأضاف: “سيسك (فابريغاس) لم يلعب في كامب نو منذ رحيله عن فريقنا، لذلك تمثل المباراة فرصة بالنسبة له..نحن نعرفه جيدا ولكنه سيدافع عن ألوان أرسنال كقائد للفريق”. من جهته، قال ديفيد ميليس سكرتير عام آرسنال لشبكة سكاي سبورتس بالقول: “آخر مرتين، قابلنا فيهما برشلونة، كانوا أفضل منا، لذا فإن الوقت قد حان لكي نقلب عليهم الطاولة، أتمنى أن نتأهل على حسابهم”. وأضاف: “نتطلع إلى تقديم مبارتين جيدتين..فريقان رائعان يقدمان كرة هجومية، نتطلع إلى هذه المواجهة”.
ريال مدريد – ليون..عقدة الملكي تعود من جديد
لم يتمكن ريال مدريد الإسباني وهو في أفضل حالاته من التأهل على حساب الفريق الفرنسي “ليون”، وهو ما أكدته المواجهات الأخيرة بين الناديين والتي كان الحسم خلالها يؤول للفرنسيين، إلا أن هذه العقدة قد تزول مع قدوم مورينهو الذي يصر على الفوز بلقب دوري الأبطال رفقة الريال خلال هذه السنة، خصوصا بعد التعاقد مع المهاجم الطوغولي “أديبايور” الذي سيراهن عليه المدرب وعلى طوله الفارع لزعزعة الدفاع الفرنسي..واعترف المدرب البرتغالي بأن لقاء الفريقين في نفس الدور ببطولة الموسم الماضي سيلقي بظلاله على أجواء المباراة الحالية، خاصة وأن ليون حينها حقق مفاجأة وتمكن من التأهل بالفوز على ملعبه ذهابا بهدف والتعادل (1-1) في مدريد.
ولم يتجاوز ريال مدريد دور الثمن في المواسم الستة الأخيرة، وهو يمثل تحديا جديدا لمورينهو الذي تطمح إدارة ريال مدريد في أن يقود الفريق إلى لقبه الأوروبي العاشر..أما ليون فسيحاول بشتى الطرق إعادة ذكريات الماضي وإزاحة البعبع الملكي الذي لم يعد مرعبا كما كان في بداية الموسم بعد الخسارة أمام برشلونة والتي تلتها بعد ذلك خسارة أخرى في ميدان البامبلونا ضد أوساسونا.
الإنتر يواجه البايرن في مباراة الأحلام
هل ينجح خرجة في التألق أوروبيا بعد تألقه محليا؟
يدخل الإنتر -حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي- معترك وصيف المسابقة الأوروبية العام الماضي -بايرن ميونيخ- بدون هدافه “البرينشيبي” دييغو ميليتو.

حيث أعلن موقع الإنتر الرسمي أن ميليتو أصيب بالفخذ وسوف يغيب صاحب الـ 31 عاماً الذي سجل هدفين في المباراة النهائية الصيف الماضي ضد البطل الألماني “البافاري”. تعرض ميليتو لإصابة في الفخذ أثناء مباراة فريقه الإنتر أمام روما والتي انتصر فيها بخمسة أهداف لثلاث وقد شخصها فرانكو كولمبي طبيب النادي بأنها إصابة من الدرجة الثانية في العضلة ذات الرأسين بالفخذ، وبذلك سيغيب المهاجم الأرجنتيني لما يقرب الشهر، وهو ما يعني أنه لن يكون موجوداً بمباراة البايرن بدوري الأبطال في 23 يناير القادم..الخبر غير سار للإنتر الذي لن يتمكن من إشراك مهاجمه الجديد جيامباولو بادزيني لأنه شارك مع سامبدوريا في التصفيات التمهيدية من البطولة.
وسيعتمد ليوناردو على النجم المغربي الحسين خرجة الذي فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للإنتر ويهدف إلى التألق الأوروبي والتشريف بالمغرب في أقوى دوري في العالم.
أما الفريق البافاري فسيدخل اللقاء محروما من خدمات نجميه ريبيري وروبن بداعي الإصابة، وهو ما قد يعقد مهمة المدرب فان غال الذي يطمح إلى الإنتقام من الفريق الإيطالي الذي حرمه من لقب الموسم الماضي..
المباريات:
– روما الإيطالي × شاختار دونيتسك الأوكراني

– ميلان الإيطالي × توتنهام الإنجليزي

– فالنسيا الإسباني × شالكه الألماني

– إنتر الإيطالي × بايرن ميونيخ الألماني

– ليون الفرنسي× ريال مدريد الإسباني

– آرسنال الإنجليزي × برشلونة الإسباني

– مرسيليا الفرنسي × مانشستر يونايتد الإنجليزي

– كوبنهاغن الدنماركي × تشلسي الإنجليزي

2390 - سبورناظور

الاخبار العاجلة