رئيس جماعة سلوان يوضح بخصوص وضعية نهضة شباب سلوان لكرة القدم

منذ 6 ساعات
رئيس جماعة سلوان يوضح بخصوص وضعية نهضة شباب سلوان لكرة القدم

سبورناظور : أيمن الملالي

في إطار متابعة وضعية فريق نهضة شباب سلوان لكرة القدم، كشف رئيس المجلس الجماعي لسلوان، السيد جمال حمزاوي، عن موقفه من التطورات الأخيرة التي عصفت بالفريق. وأوضح السيد حمزاوي أن مجلسه كان دائمًا داعمًا للفريق من خلال تخصيص منحة سنوية، آخرها بلغت قيمتها 18 مليون سنتيم، قُدمت خلال العام الماضي. كما عبر عن دهشته من تقديم الفريق اعتذارين متتاليين، مما أدى إلى قرار العصبة بإنزال الفريق إلى الدرجة السفلى.

وأكد حمزاوي ل “سبورناظور” أن المسؤولية تقع بالكامل على عاتق المكتب المسير للفريق، الذي يُفترض أن يدير الشؤون المالية والإدارية والرياضية. وأضاف أن المعتاد في مثل هذه الحالات هو أن المكتب المسير يُبادر إلى تنظيم جمع عام استثنائي لتقديم استقالته إذا عجز عن القيام بمهامه، ليفسح المجال لوجوه جديدة قادرة على تحمل المسؤولية.

وعن مسألة تواصله مع المكتب المسير للنادي لحل الأزمة، أشار حمزاوي إلى أن قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمنح السلطات الكاملة في التسيير للمكاتب المسيرة والمنخرطين، مما يعوق أي تدخل خارجي. وأوضح أن المكتب المسير للفريق لم يتقدم حتى بطلب منحة الدعم لعام 2024، ما يعكس تجاهله لمستقبل الفريق الذي يعد جزءًا من الإرث الرياضي للمنطقة.

وفي سياق آخر، كشف رئيس جماعة سلوان عن تأسيس فريق جديد باسم “نهضة أتلتيك سلوان”، من قبل فعاليات رياضية مستاءة من تصرفات المكتب المسير للفريق الحالي. وأكد أن مجلسه سيقدم الدعم الكامل لهذا الفريق الجديد لإعادة البريق الرياضي إلى مدينة سلوان.

الاخبار العاجلة