ريال مدريد يرد على إنذار برشلونة بخماسية في بلباو

elmaliki_86
العالمية
ريال مدريد يرد على إنذار برشلونة بخماسية في بلباو

rial - سبورناظور

مدريد – استدعى فريقا برشلونة وريال مدريد أجواء الكلاسيكو مبكراً وحقق كلاهما فوزاً كبيراً السبت في المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم قبل تسعة أيام من المواجهة المرتقبة بينهما في لقاء القمة (الكلاسيكو).

ووجه برشلونة تحذيراً شديد اللهجة إلى منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد واكتسح مضيفه ألميريا بثمانية أهداف نظيفة السبت، قبل أن يرد ريال بفوز ساحق وبنتيجة 5-1 على ضيفه أتلتيك بلباو ضمن منافسات نفس المرحلة التي افتتحت في وقت سابق بتعادل فياريال مع فالنسيا 1-1.

واطمأن الفريقان على أبرز نجومهما قبل هذه المباراة المثيرة حيث أكدت مباراتا السبت أن حسم الكلاسيكو يتأرجح بين أقدام الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز نجوم القطبين الأسبانيين.

وسجل الخطير ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليساهم بقدر كبير في هذا الفوز الساحق 8-0صفر على ألميريا موجها بذلك إنذاراً قويا إلى ريال مدريد قبل الكلاسيكو المقرر بين الفريقين يوم الاثنين 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وبطريقة مماثلة، رد رونالدو على ميسي بثلاثية أخرى (هاتريك) قاد بها ريال مدريد للفوز الكبير 5-1 على بلباو.ورفع برشلونة، حامل اللقب، رصيده إلى 31 نقطة لينتزع صدارة جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد قبل أن يستعيد الأخير صدارته بعد الفوز على بلباو.

وبذلك يخوض ريال مدريد مباراة الكلاسيكو وهو على قمة جدول المسابقة برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط أمام برشلونة الثاني.

الريال وبلباو وقصة الخماسية
على استاد “سانتياجو برنابيو” في العاصمة الأسبانية مدريد، خاض ريال مدريد اللقاء أمام بلباو وهو يضع نصب عينيه ضرورة تحقيق فوز كبير للرد على الفوز الكاسح لبرشلونة في لقاء ألميريا، كما سعى ريال مدريد إلى استعادة الصدارة قبل لقاء الكلاسيكو.

وترجم ريال مدريد هذه الرغبة إلى تقدم ثمين في الشوط الأول بهدفين أحرزهما الأرجنتيني جونزالو هيجوين والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 19 و30 مقابل هدف سجله فيرناندو ليورنتي في الدقيقة 40 .

وفي الشوط الثاني، سجل سيرخيو راموس هدفا آخر لريال مدريد من ضربة جزاء في الدقيقة 57 قبل أن يختتم رونالدو التسجيل بهدفين في الدقيقة 62 والدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليرفع رصيده في المباراة إلى ثلاثة أهداف.

برشلونة يفجر الميريا
وعلى استاد “خوان روخاس” حسم برشلونة مباراته تماما في شوطها الأول عن طريق خمسة أهداف سجلها ميسي في الدقيقتين 17 و37 وأندريس إنييستا وسانتياجو أكاسيتي لاعب ألميريا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وبدرو في الدقائق 19 و27 و35.

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي هدفا آخر في الدقيقة 67 ليكون الثالث له في المباراة وسجل بويان كركيتش هدفين في الدقيقتين 62 و73 .

والفوز هو السادس على التوالي لبرشلونة في الدوري الأسباني كما أنه العاشر للفريق في المسابقة بالموسم الحالي.

كما رفع ميسي رصيده إلى 13 نقطة لينتزع صدارة قائمة الهدافين بفارق هدف وحيد أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ولكن رونالدو استعاد صدارة الهدافين برصيد 15 هدفا عقب انتهاء مباراة فريقه مع بلباو ليشتعل الصراع بين النجمين قبل لقاء الكلاسيكو.

كما رفع ميسي بذلك رصيده إلى 101 هدف في الدوري المواسم على مدار خمسة مواسم شارك فيها مع الفريق حتى الآن.

والهزيمة هي الأسوأ لألميريا على ملعبه ومن المنتظر أن تؤدي إلى إقالة المدرب خوانما ليلو من تدريب الفريق الذي يحتل المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة برصيد تسعة أهداف.

وأعرب نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي عن سعادته البالغة بالفوز الكبير والعرض القوي لفريقه في المباراة.

وقال ميسي عقب انتهاء المباراة “إنها مباراة رائعة لعبنا بشكل رائع فعلا واستمتعنا بأدائنا“.



الاخبار العاجلة