“سحر ميسي يقود برشلونة لثمن النهائي ” شاهد الاهداف

zarioh2010
العالمية
“سحر ميسي يقود برشلونة لثمن النهائي ” شاهد الاهداف
برشلونة- شتوتغارت

 فاز برشلونة الإسباني على شتوتغارت الألماني 4- صفر في الدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا ليضمن تواجده في الدور ثمن النهائي ليكون الفريق الإسباني الوحيد في البطولة بعد خروج إشبيلية وريال مدريد.

و على ملعب “كامب نو”، قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة لمواصلة حملة دفاعه عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب مانشستر يونايتد، بتسجيله هدفين ولعبه دورا حاسما في الثالث الذي سجله الشاب بدرو رودريغيز، ليحرم شتوتغارت من بلوغ ربع النهائي لأول مرة في هذه المسابقة، وللمرة الأولى في مشاركاته الأوروبية منذ عام 1998.

وواصل شتوتغارت الذي بدا عاجزا تماما عن تهديد مرمى برشلونة، عقدته أمام الفرق الاسبانية إذ فاز مرة واحدة فقط خلال 12 مباراة سابقة وكانت على أرضه ضد ريال سوسييداد (1-صفر) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1988-1989.

أما بالنسبة لبرشلونة فتعود مواجهته الألمانية الأخيرة قبل لقائه شتوتغارت، إلى الموسم الماضي عندما تعادل مع بايرن ميونيخ 1-1 في إياب ربع النهائي بعد أن فاز على النادي البافاري 4-صفر ذهابا، علما بأن الأخير كان آخر فريق ألماني يفوز في “كامب نو” وكان ذلك في الدور الأول عام 1998 (2-1).

وبدأ برشلونة الذي بات الفريق الاسباني الوحيد الموجود في المسابقة بعد خروج غريمه ريال مدريد واشبيلية من ثمن النهائي على أيدي ليون وسسكا موسكو واتلتيكو مدريد من الدور الأول، اللقاء بغياب نجم وسطه تشافي هرنانديز الذي تعرض لإصابة الثلاثاء خلال التمارين قد تبعده عن الملاعب حوالي أسبوعين.

 

الاخبار العاجلة