“سرطان” العشب الاصطناعي يعود إلى الواجهة

zarioh2010
غير مصنف
“سرطان” العشب الاصطناعي يعود إلى الواجهة

دايلي ميل أعدت تقريرا حول لاعبين تعرضوا للمرض

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير جديد عن تشخيص أكثر من 50 لاعب كرة القدم في جامعة واشنطن بالإصابة بالسرطان، ويعتقد أنه بسبب المواد الكيميائية الموجودة في العشب الصناعي.

وانضافت “ديلي ميل” إلى التلفزيون الهولندي، الذي حذر من مخاطر العشب الاصطناعي في ملاعب كرة القدم، لتسببه في السرطان، بسبب حبيبات مطاط عجلات السيارات المستعملة في تركيبه تحت شعيرات العشب.

وأعاد تقرير “ديلي ميل”، الذي اطلعت عليه “الصباح” على موقعها الرسمي، فتح النقاش من جديد حول المخاوف التي أثيرت، في وقت سابق، من استعمال العشب الاصطناعي وتأثيره على صحة اللاعبين، خصوصا بعد أن نشرت صحيفة “ذي تلغراف” البريطانية في فبراير الماضي قصة لويس ماغوري، البالغ من العمر 18 عاما، والذي أُصيب بمرض سرطان الغدد اللمفاوية، فقام أبوه بإعادة نشر النظرية، التي تؤكد أنّ العشب الصناعي مسبب للسرطان وهو المسؤول عن إصابة نجله بهذا المرض الخبيث.

وأضاف التقرير أن المطاط يحتوي على فتات “بنزوثيازول”، التي تعتبر مادة سامة ومهيجة للجهاز التنفسي وتثير الحساسية الجلدية، كما يحتوى على مادة أخرى، تسمى “الكربون الأسود”، التي تشكل نحو 20 في المائة إلى 40 في المائة من الإطارات، وقد كشف مركز كاليفورنيا لتقييم مخاطر الصحة البيئية بأنها مواد كيميائية مسببة للسرطان.

أحمد نعيم

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة