سَنتان حبساً نافذاً لمشاغبي اتّحاد طنجة في نصف نهائي “العرش” وسط صدمة الأهالي

zarioh2010
غير مصنف
سَنتان حبساً نافذاً لمشاغبي اتّحاد طنجة في نصف نهائي “العرش” وسط صدمة الأهالي

أصدرت محكمة الاستئناف في مدينة طنجة حكماً بالسجن النافذ لسنتين، في حق 13 مشجعاً لنادي اتحاد طنجة، لثبوت تورطهم في أحداث الشغب والتخريب التي أعقبت المباراة التي أقصي خلالها “فارس البوغاز” على يد المغرب الفاسي من نصف نهائي كأس العرش قبل حوالي ثلاثة أشهر.

وأكد مصدر من داخل الفريق “الطنجي”، في حديثه لـ”هسبورت”، أن المحكمة قد نطقت أمس بحكمها القاضي بحبس 13 مشجعاً للنادي لسنتين نافذتين، فيما تأجل النظر في قضية 8 معتقلين آخرين إلى نهاية الشهر الحالي.

وتوصلت “هسبورت” بشريط فيديو لعائلات المشجعين “المذنبين” الذين توبعوا جنائياً في هذه القضية وهم في حالة صدمة بعد تلقيهم قرار المحكمة، حيث قاموا بوقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف أمس معبرين عن رفضهم حبس أبنائهم لسنتين، مؤكدين أنهم أبرياء وأن المذنبين الحقيقيين طلقاء.

وكانت أعمال الشغب التي اندلعت بعد نهاية المباراة المذكورة، قد تسببت في أضرار مادية لسبع سيارات تابعة لقوات حفظ النظام، و12 سيارة خاصة جراء رشقها بالحجارة، فضلا عن إصابة أزيد من 50 شخصاً بينهم ثمانية عناصر من القوات العمومية بإصابات متفاوتة الخطورة.

وتسببت الأحداث المذكورة في اتخاذ اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قراراً يهم حرمان فريق اتحاد طنجة من جمهوره لثلاث مباريات كاملة وتغريمه مبلغ 4000 درهم، مع التكفل بإصلاح جميع المرافق الداخلية للملعب التي بلغتها أيدي المخربين أثناء وعقب لقاء نصف نهائي كأس العرش، ما جعل الوضع المالي للفريق يتفاقم.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة