شاهد الأهداف /غوارديولا: ثمانية ألميريا ليست تحذيراً لريال مدريد

elmaliki_86
العالمية
شاهد الأهداف /غوارديولا: ثمانية ألميريا ليست تحذيراً لريال مدريد

660766 7979949 317 238 - سبورناظور

نفى بيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني توجيهه تحذير لريال مدريد بالفوز على ألميريا وذلك في تصريحات نشرتها صحيفة سبورت الأحد.

وقال غوارديولا: “من الصعب التعليق على مباراة بهذه النتيجة العريضة، ليس لدي الكثير لأقوله، سددنا كثيراً على المرمى وكنا بالفعالية اللازمة، في مناسبات سابقة لم يحالفنا الحظ في ترجمة فرصنا، ولكن هذه المرة كان الأمر مختلفاً“.

وتابع معلقاً على خوض فريقه لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد الأسبوع المقبل: “فوزنا بثمانية أهداف ليس رسالة تحذير لأحد، بل نحن نحترم خصومنا للغاية، هدفنا الوحيد هو تحقيق الفوز في المباريات التي نخوض غمارها“.

وحقق فريق برشلونة أكبر فوز له بالليغا منذ ما يقرب من نصف قرن السبت بفوزه بثمانية أهداف نظيفة على مضيفه ألميريا في الجولة 12 من الدوري المحلي، كان منها ثلاثية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ليحتفظ البارسا بمركزه الثاني في الليغا خلف ريال مدريد المتصدر بنقطة واحدة قبل أسبوع من مواجهتهما المرتقبة في برشلونة.

فوز مستحق

وعلق غوارديولا على مسار هذه المباراة التي أنهى البارسا شوطها الأول بخماسية نظيفة: “لقد احترمنا منافسنا إلى أقصى درجة، وهو ما أثمر بشكل إيجابي، هذه النتيجة العريضة هي حدث استثنائي في مسيرة فريق يمتلك ثالث أقوى دفاع في الـ”ليغا” بعد ريال مدريد وبرشلونة، اعتقد أنه بعد تقدمنا بهدفين تدهورت حالة ألميريا المعنوية، هذا سهل مهمتنا كثيراً“.

وتابع: “هذه النتيجة هي نتاج جهد مستحق من برشلونة، نتاج عمل جاد قمنا بها بشكل جيد، وعلينا مواصلته، نحن لا نفكر الآن في مباراة ريال مدريد، بل في مباراة باناثينايكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، سيتحتم علينا اللعب من أجل الفوز“.

نثق في بويان

ولم يفوت غوارديولا الفرصة للتعليق على مردود لاعبه الشاب بويان كريكتش الذي أحرز هدفين السبت: “إنه لاعب لا بفقد الأمل مطلقاُ، ونحن لن نفقد الثقة فيه، لقد تكرر ما يحدث معه الآن بالعام الماضي وهو لاعب فائق الأهمية بالنسبة لنا، إنه لاعب يكون في الموعد عندما نكون بحاجة ماسة إليه“.

وختم تصريحاته بالإشارة إلى أن فريقه مازال بحاجة إلى مزيد من العمل بقوله: “من السهل دوماً الكلام عقب تحقيق الانتصارات، ولكني أعتقد أن فريقنا يلعب بشكل جيد للغاية، أمامنا مساحة أكبر للتحسن وتطوير أدائنا، خاصة أننا حققنا أربعة انتصارات متتالية خارج أرضنا، إضافة إلى مباراتين على أرضنا أمام أشبيلية في الدوري وأمام شبتة في الكأس“.

الاخبار العاجلة