غوارديولا: سحر برشلونة سينتهي

elmaliki_86
العالمية
غوارديولا: سحر برشلونة سينتهي

المدير الفني للـ “بلوغرانا” يستبعد أن يواصل فريقه تقديم العروض المبهرة حتى نهاية الموسم بعد أن اكتسح اسبانيول بخمسة أهداف في دربي إقليم كتالونيا، ويشيد بأداء لاعبيه في مباراة السبت

gward - سبورناظور

أشاد المدير الفني لبرشلونة بيب غوارديولا بأداء لاعبيه في اللقاء الذي تغلبوا فيه على جارهم اسبانيول 5-1 ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، داعياً في الوقت نفسه إلى خفض سقف التوقعات بشأن استمرار الفريق في إلحاق الهزائم الثقيلة بالخصوم.

وقال غوارديولا في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية: “نحن فقط من يعرف قيمة الفوز على ملعب اسبانيول، إنه أمر صعب للغاية. فهم فريقٌ شابٌ ويركض لاعبوه بلا توقف ودفعونا لتقديم مباراة كبيرة، لكننا في النهاية تجاوزنا واحداً من أصعب الاختبارات في الليغا”.

وخلال إجابته على سؤال حول قدرة برشلونة على الاستمرار في تقديم مباريات بهذا المستوى، قال: “الأمر يتوقف علينا نحن، لكن السحر سينتهي عاجلاً أم آجلاً”.

وكان برشلونة ضمن بالفوز تصدر الـ “ليغا” حتى نهاية الجولة بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، مقابل 38 لملاحقه ريال مدريد الذي يواجه اشبيلية الأحد.

تشكيلة مثالية لغوارديولا

ولعب غوارديولا مباراة اسبانيول بتشكيل مثالي لم يدفع به كاملاً إلا في 3 مباريات سابقة، وقد فاز فيها بخماسيتين في مرمى كلٍ من اشبيلية وريال مدريد، بينما اكتفى بثلاثية في شباك اوساسونا وهو اللقاء الذي أثير جدل كبير حول إقامته بسبب إضراب المراقبين الجويين وصعوبة الرحلة.

ويتمثل التشكيل المثالي في فيكتور فالديس بحراسة المرمى، ورباعي الدفاع المكون من جيرارد بيكيه وكارليس بويول وداني الفيش واريك ابيدال، وفي الوسط سرجيو بوسكيتس وتشافي هرنانديز واندريس انييستا، وأمامهم ليونيل ميسي وبدرو رودريغز ودايفيد فيا في خط المقدمة.

الاخبار العاجلة