غوارديولا: لا يهمني مدرب ريال مدريد ولا رئيسه

elmaliki_86
العالمية
غوارديولا: لا يهمني مدرب ريال مدريد ولا رئيسه

608400 7448998 317 238 - سبورناظور

المدير الفني للنادي الكتالوني يقلل من أهمية اللقاء الذي يجمع فريقه بغريمه التقليدي ريال مدريد نهاية تشرين الثاني/نوفمبرالجاري، ويؤكد رضاه عن المستوى الذي قدم برشلونة أمام خيتافي.

أعرب المدير الفني لبرشلونة الإسباني بيب غوارديولا عن سعادته بالفوز الذي حققه النادي الكتالوني على مضيفه خيتافي 3-1، محذراً في الوقت نفسه من الإفراط في إعطاء مباراة الـ “كلاسيكو” التي تجمعه بغريمه التقليدي ريال مدريد أهمية فائقة.

ولم يبد غوارديولا أش شعور بالقلق إزاء مواجهة الـ “كلاسيكو” المرتقبة أمام ريال مدريد نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الجاري على ملعب “كامب نو”، معتبراً إياها مثل أي لقاء خلال الموسم لن يحسم الكثير من أوراق لعبة المنافسة.

وقال المدير الفني الكاتالوني في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية الاثنين: “العالم لن ينتهي مع نتيجة تلك المباراة، ولا يهمني من هو رئيس ريال مدريد ولا اسم مديره الفني أو أسماء لاعبيه. ريال مدريد منافسٌ كبير، وسنحاول تقديم أفضل ما عندنا من مستوى تنافسي وأن نقدم أفضل أداء لنا“.

سعيدٌ بالأداء أمام خيتافي

وبالعودة إلى لقاء خياتفي، قال المدير الفني للنادي الكتالوني: “أنا سعيدٌ بشكلٍ عام بالعرض الذي قدمناه أمام خيتافي، لكني أعتقد أنه كان بإمكاننا تقديم مردود أفضل في الشوط الأول وحسم النتيجة مبكراً“.

وأضاف: “خيتافي أثبت قدرته على مقارعتنا في أكثر من مناسبة وأظهر العديد من قدراته الكثيرة في حقيقة الأمر. لا شك طرد جيرارد بيكيه قلب موازين اللقاء بالنسبة لنا، على كل حال القدوم إلى ملعب خيتافي والفوز ليس بالأمر السهل مطلقاً. في الموسم الماضي عرفنا الكثير من المصاعب أمامهم خلال الشوط الأول، هذه المرة بدأنا اللقاء بشكل أكثر من طيب. أعتقد أننا أيضاً حصلنا على راحة أطول منهم، خاصة أنهم خاضوا مواجهة صعبة أمام شتوتغارت في الدوري الأوروبي“.

وكان برشلونة عاد من ملعب مضيفه خيتافي بفوز ثمين في المرحلة العاشرة من الدوري المحلي، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر بنقطة واحدة.

طرد بيكيه واستبدال تشافي

وأضاف غوارديولا بأنه غير قلق من تبعات طرد جيرارد بيكيه أمام خيتافي الذي سيحرمه من اللعب أمام فياريال الأسبوع المقبل، ما يطرح فكرة الاحتفاظ به خلال مباراة الميريا التالية لضمان مشاركته أمام ريال مدريد، خاصة أن المدافع الدولي على بعد بطاقة واحدة أخرى من التعرض للإيقاف مجدداً.

وقال غوارديولا: “بيكيه يحمل أربعة بطاقات صفراء في جبعته، سيخوض المباريات المقبلة بلا مشاكل. أي نقاش غير هذا سيكون نقاشاً غير ضروري“.

وعن قراره في الشوط الثاني بتغيير نجم وسطه تشافي هيرنانديز الذي مازال يعاني من أثار إصابته، قال: “كنت على وشك استبداله في وقتٍ مبكر، لكني فضلت الانتظار حتى أرى طبيعة الوضع بعد طرد بيكيه خاصة في وسط الميدان. نحاول بقدر الإمكان إزالة الإرهاق والإجهاد عن لاعبينا“.

الاخبار العاجلة