فيرون: ميسي لا يقارن بمارادونا

elmaliki_86
العالمية
فيرون: ميسي لا يقارن بمارادونا

لاعب الوسط المخضرم بمنتخب الأرجنتين يؤكد أن الجميع في صفوف التانغو يحاولون توفير أجواء برشلونة لميسي ليستطيع التألق كما في الليغا.

609567 7460668 317 238 - سبورناظور

أثنى اللاعب الأرجنتيني المخضرن خوان فيرون على زميله في الفريق ليونيل ميسي، مؤكداً أن ليونيل يملك مواصفات رائعة تجعل منه لاعباً مميزاً، إلا أن لديه عيوباً أيضاً.

ميسي يتعلم

وقال خوان سيباستيان فيرون في حوار مع صحيفة آس الإسبانية الثلاثاء: “أتحدث مع ميسي كثيراً، فهو زميل غرفتي في معسكر المنتخب، إنه شخص ناضج ومتزن، ويجب عليه تعلم مواجهة الضغوط الملقاة عليه وحده، عليه التعايش مع هذه الضغوط، وهو ما ينجح في إثباته يوماً بعد يوم”.

ويضيف لاعب فريق إستوديانتس الأرجنتيني: “هذا لا يعني أننا نعتمد في المنتخب على ميسي بشكل كامل، نحن سنحاول خلال مونديال جنوب أفريقيا أن نوفر له نفس الأجواء التي يتألق فيها برفقة ناديه برشلونة”.

ويؤكد لاعب الوسط المخضرم (35 عاماً) أن ميسي بمقدوره تحقيق الكثير في مونديال 2010 الشهر الحالي بجنوب أفريقيا قائلاً: “حالة النضج التي يكتسبها ميسي حالياً في غاية الأهمية، لقد حجز لنفسه موقعاً أساسياً في منتخبنا، وعلى الرغم من خجله الواضح إلا أنه وجد لنفسه مكاناً بين الكبار في هذا المنتخب”.

لا للمقارنة مع مارادونا

ورفض فيرون الذي سيكون على موعد مع ثالث كأس عالم له في جنوب أفريقيا إجراء مقارنة بين ميسي وبين مارادونا المدير الفني الحالي للمنتخب، والذي أهدى بلاده كأس العالم كلاعب عام 1986.

ويقول فيرون: “ميسي ليس مارداونا، فهو لديه مميزاته الخاصة، أسلوبه الخاص، وعيوبه أيضاً، لا تعجبني فكرة إجراء المقارنات، ولكن نتمنى أن ينهي ميسي البطولة كما أنهاها مارداونا بالحصول على اللقب العالمي، هذا سيكون أمراً مذهلاً”.

شابي الأرجنتين؟

ورفض أيضاً فيرون المقارنات التي تضعه كـ”شابي هيرنانديز” المنتخب الأرجنتيني بقوله: “عندما قال لي مارادونا هذا أشعرني بضغط كبير، أنا لدي أسلوبي الخاص، ولا أعلم ما إذا كان هذا الأسلوب يشبه أحداً أم لا، أنا أنفذ واجباتي على طريقتي الخاصة”.

لسنا في طليعة المرشحين

ويرى اللاعب السابق لفرق لاتسيو ومانشستر يوناتيد وتشيلسي وإنتر ميلان أن منتخب بلاده ليس في طليعة المرشحين للقب في المونديال بقوله: “التاريخ ومجموعة اللاعبين الحاليين تضع الأرجنتين كفريق مرشح، أنا عندي ثقة في فريقنا، ولكن المرشحين الثلاثة الأوائل هم إنكلترا والبرازيل وإسبانيا، إلا أن وجود دييغو كمدير فني وميسي في الملعب كل شيء ممكن”.

 

الاخبار العاجلة