فيفا يعاقب مصر بمباراتين خارج القاهرة و100 ألف فرنك سويسري

elmaliki_86
العالمية
فيفا يعاقب مصر بمباراتين خارج القاهرة و100 ألف فرنك سويسري

5824487185936317238 - سبورناظور

الاتحاد المصري يعتبر العقوبات انتصارا للملف المصري ويؤكد أن اللجنة ستفصل في التجاوزات الجزائرية في أم درمان خلال أسبوع.

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبات ضد الاتحاد المصري لكرة القدم بنقل مباراتين خارج الأرض خلال تصفيات كأس العالم 2014 وغرامة 100 ألف فرنك سويسري، على خلفية أحداث مباراة 14 نوفمبر مع المنتخب الجزائري في تصفيات كأس عالم 2010 بجنوب افريقيا.

جاءت العقوبات في أعقاب اجتماع لجنة الاستماع بالفيفا الثلاثاء في زيورخ بحضور رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وقال محمود الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم  إن العقوبات التي أصدرها الاتحاد الدولي هي نقل مباراتين بعيدا عن القاهرة بـ100 كيلو متر، مؤكدا أن هذا القرار يُعد انتصارا للملف المصري الذي قدمه الاتحاد إلى لجنة الانضباط.

وكشف الشامي عن أن لجنة الانضباط ستفصل في التجاوزات الجزائرية ضد الجمهور المصري في أم درمان خلال أسبوع من الآن.

وكان وليد مهدي مدير مكتب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم – المنسق العام للمنتخب المصري لكرة القدم أكد في وقت سابق أن العقوبات ستصدر خلال 10 أيام، لكنه فوجئ بهذه القرارات.

وكان زاهر قد أكد في تصريحات سابقة أنه قدم كل المستندات الدالة على براءة الاتحاد من تدبير واقعة رشق حافلة “الخضر” بالحجارة خلال جلسة الاستماع الأولى التي عقدت قبل شهرين.

وبات من المؤكد أن يخوض المنتخب المصري مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 على إستاد برج العرب بالإسكندرية والذي يعد أكبر وأحدث الملاعب المصرية، مما لا يشكل أزمة بالنسبة لنقل المباريات خارج القاهرة.

 

الاخبار العاجلة