قرعة دوري أبطال أوروبا

ADILO
العالمية
قرعة دوري أبطال أوروبا

 

جرت صباح اليوم في نيون السيوسرية قرعة الدور الربع والنصف النهائي لدوري أبطال أوربا، وقد أسفرت هذه القرعة عن مواجهات مشوقة خصوصا تلك التي ستجمع بين البارسا وأرسنال والبايرن والمان يونايتد وقد جائت القرعة  على الشكل التالي:

 chmapionsleaguesc.jpg 

وقد أعربت وسائل الإعلام في إقليم كتالونيا الأسباني معقل فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم عن ارتياحها لقرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي أجريت الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في نيون بسويسرا.

مواجهة اسبانية انكليزية

وأوقعت القرعة فريق برشلونة في مواجهة أرسنال الإنكليزي على أن تقام مباراة الذهاب في العاصمة البريطانية لندن وتقام مباراة الإياب في استاد “كامب نو” ببرشلونة.

وإذا نجح برشلونة كالمتوقع في عبور عقبة أرسنال، سيلتقي الفريق في الدور قبل النهائي إنتر ميلان الإيطالي أو سيسكا موسكو الروسي اللذين يلتقيان في دور الثمانية.

ويخوض برشلونة في هذه الحالة مباراة الإياب بالدور قبل النهائي أيضا على ملعبه.

 سيسك يلعب أمام برسا ابرز المشاهد

وعلقت محطة “رامبلا” الإذاعية على القرعة بقولها “إنها قرعة جيدة تماما.. برشلونة تجنب الوقوع في مواجهة مانشستر يونايتد وسيخوض مباراتي الإياب في دوري الثمانية وقبل النهائي على ملعبه.. سيكون مثيرا أن نرى الأسباني سيسك فابريغاس (قائد أرسنال) يلعب أمام برشلونة”.

وتردد أن برشلونة يحرص على التعاقد في الصيف المقبل مع فابريغاس الذي بدأ مسيرته الكروية ضمن قطاع الناشئين والشباب بنادي برشلونة.

 64 بالمئة من العشاق مرتاحون للقرعة

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “سبورت” الأسبانية الرياضية على موقعها بالانترنت أن 64 بالمئة من مشجعي برشلونة يشعرون بالسعادة لهذه القرعة.

كما أجرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الأسبانية استطلاعا مشابها على موقعها بالانترنت أوضح أن 86 بالمئة على الأقل من قراء الصحيفة يعتقدون أن برشلونة سيطيح بأرسنال.

وتغلب برشلونة على أرسنال 2-1 في نهائي البطولة عام 2006 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتأهل برشلونة حامل لقب البطولة بقيادة مديره الفني جوسيب غوارديولا إلى دور الثمانية في البطولة الحالية بالفوز 4-صفر على ضيفه شتوتغارت الألماني الأربعاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعد تعادلهما 1-1 ذهابا في شتوتغارت.

ويأمل برشلونة في أن يصبح أول فريق يفوز بلقب البطولة في موسمين متتاليين منذ 20 عاما وبالتحديد منذ أن نجح ميلان الإيطالي في تحقيق ذلك بإحراز اللقب عامي 1989 و1990 .

 

الاخبار العاجلة