قطر تفوز باستضافة نهائيات كأس العالم 2022

elmaliki_86
العالمية
قطر تفوز باستضافة نهائيات كأس العالم 2022

الملف القطري يتغلب على ملفات أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، قبل أن يزيح الملف الأميركي في الجولة الأخيرة من عملية التصويت التي جرت بين أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في العاصمة السويسرية زيورخ.

9atar - سبورناظور

زيورخ – منح الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس حق استضافة نهائيات بطولة كأس العالم المقررة عام 2022 إلى قطر بعد فوز ملفها بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت التي جرت بين أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وتنافس الملف القطري على حق استضافة البطولة مع 4 ملفات أخرى مقدمة من الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

وجرى التصويت بين 22 عضواً باللجنة التنفيذية للفيفا بعد قرار لجنة القيم في الفيفا بإيقاف النيجيري آموس آدامو والتاهيتي عضوي اللجنة وتغريمهما وحرمانهما من المشاركة في عملية التصويت بعد ما كشفته صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن عرضهما صوتيهما للبيع لصالح ملف بعينه مقابل الحصول على مبالغ مالية بدعوى استغلالها في إقامة منشآت ومرافق رياضية في بلديهما.

وشهد اجتماع اللجنة التنفيذية التصويت على حق استضافة كل من بطولتي كأس العالم 2018 و2022.

وأسفرت الجولة الأولى من التصويت عن خروج الملف الأسترالي الذي كان أحد أبرز المرشحين لاستضافة البطولة.

وتبعه الملف الكوري الجنوبي في الجولة الثانية من التصويت، ثم الملف الياباني من الجولة الثالثة للتصويت، ليشتعل الصراع بين قطر والولايات المتحدة الأميركية على حق الاستضافة بوصولهما للجولة الرابعة الأخيرة.

الاخبار العاجلة