كأس ملك إسبانيا قرعة دور الثمن

zarioh2010
العالمية
كأس ملك إسبانيا قرعة دور الثمن

البارصا في أعنف اصطدام أمام أسود الباسك

أجريت الخميس الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد قرعة دور سدس عشر منافسة كأس ملك إسبانيا، وأفرزت مباريات متميزة، مع العلم أن ريال مدريد وبرشلونة لن يلتقيا إلا في حال بلوغهما الدور النهائي الذي سيلعب في 20 أبريل 2011.

وأوقعت القرعة العملاق ريال مدريد بنظيره ليفانطي، وسبق للطرفان أن تواجها في الكأس أول مرة عام1963، وتأهل النادي الملكي آنذاك بعد فوزه ذهابا بأربعة أهداف لواحد وإيابا بثلاثة أهداف لواحد، ويراهن أشبال البرتغالي مورينيو على مواصلة المشوار بنجاح خاصة وأنهم سيستضيفون في مرحلة أولى بحصن سانتيانو بيرنابيو، وسيعملون على تحقيق الأهم أمام جمهورهم بعدما أقنعوا في المرحلة الماضية حين تجاوزوا عقبة مورسيا.

ويصطدم برشلونة بنظيره أتلتيك بيلباو، وسيجري لقاء الذهاب بملعب النيو كامب، وأكيد أن الفريق الكطلاني لن يتنازل عن الفوز إن أراد الحفاظ على المكتسبات التي حققها الموسم الماضي، في حين لن يرضى الفريق الباسكي بالخروج من هذا الدور وسيقدم كل ما يشفع له بإرباك حسابات البلوغرانا، وفي مباراة أخرى يصطدم أتلتيكو مدريد بنظيره إسبانيول، رفاق الأوروغوياني فورلان وبعد إقصاء يونيفر سيداد مطالبون بالتأكيد أمام أشبال المدرب بوركيتيو.

ولن تخلو مواجهة إشبيلية أمام مالقا من إثارة، الفريق الأندلسي وبعدما حقق تأهلا يسيرا على حساب ريال يونيون، سيكون في محك حقيقي أمام زملاء المهاجم المغربي نبيل باها الذين بلغوا بصعوبة لهذا الدور بعد إخراج هيركوليس من المنافسة.

وتحتدم المنافسة بين فالنسيا وفيا ريال في قمة الإبداع، خفافيش المستايا أزاحوا لاغورنيس ويراهنون على تحقيق الأهم أمام الغواصات الصفر الذين تفوقا بدورهم على فريق إيخيدو، ويبدو أن المباراة لن تكون سهلة بين زملاء خوان ماطا، ورفاق المهاجم الإيطالي روسي.

وفي باقي المباريات أوقعت القرعة ديبورتيفو لاكورونيا بنظيره كوردوبا، وتبدو كامل الحظوظ بجانب الفريق الإبيري، حتى وإن كانت منافسة الكأس لا تخضع لمنطق معين، لأن الفريق الذي يتعذب في ذيل الليغا سيعمل على ضرورة الذهاب بعيدا في الكأس.

إلى ذلك سيستضيف ألميريا نظيره مايوركا وسيلاقي خيطافي فريق بتيس الطامح بدوره لاستعادة المجد ومواصلة رحلته في المنافسة بنجاح.

وستقام مباريات الذهاب يوم 22 دجنبر المقبل، فيما ستلعب نزالات الإياب في 5 يناير 2011، وفي حال تأهل ريال مدريد فإنه سيواجه الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد وإسبانيول، أما في حالة تأهل برشلونة لنصف النهائي فإنه سيواجه الفائز من مباراة بتيس وخيطافي.

وستجرى مباريات نصف النهائي يوم 26 يناير، فيما ستلعب مباريات العودة في 2 فبراير.

أمين الـمجدوبي

البرنامج

الأربعاء 22 دجنبر 2010

فالنسيا ـ فيا ريال

برشلونة ـ أتلتيك بيلباو

كوردوبا ـ لاكورونيا

بتيس ـ خيطافي

ألميريا ـ مايوركا

إشبيلية ـ مالقا

ريال مدريد ـ ليفانطي

أتلتيكو مدريد ـ إسبانيول برشلونة

barca jpg 4ce7e613 a63c 4f3d 8b5f 6f33bca598bf - سبورناظور


الاخبار العاجلة