كارليس بويول يعلن وداع برشلونة رسميا

4 مارس 2014
كارليس بويول يعلن وداع برشلونة رسميا

puyol

سبورناظور:

أعلن الاسباني الدولي كارليس بويول وداعه لبرشلونة رسميا بنهاية الموسم الحالي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم والذي دعا له العديد من الصحف الإسبانية الكبرى.

وقال بويول في مؤتمر لم يستغرق دقائق معدودة: “قررت دعوتكم لأعلن رسميا أنني سأترك الفريق بنهاية الموسم الجاري، سأستمر حتى نهاية الموسم بنفس القوة وسأكمل حتى 30 يونيو”.

وأكد أنه لم يعد قادرا على الاستمرار في الملاعب بسبب الإصابات والجراحات التي أجراها فقال: “الإصابات والعمليات الجراحية أتعبت جسدي، ولم أعد كما توقعت وتوقع الأطباء المعالجون، لقد جمعتكم في المؤتمر الصحفي لأودعكم، حقا لقد تعبت وآن الأوان لأكتفي ولا أعرف ماذا سأفعل بعد أن ينتهي الموسم ولكن الأكيد أنني في حاجة للراحة”.

واستطرد قائلا: “أبلغت النادي أنني لن أكمل العامين المتبقيين في عقدي وأنهينا كل الأمور بالتراضي، وسأظل أدافع عن قميص برشلونة بكل قوتي لنهاية الموسم الجاري”.

ولم يشارك بويول، الذي سيكمل الشهر المقبل 36 عاما، مع برشلونة في مباريات الدوري الاسباني خلال الموسم الحالي إلا قليلا وكانت مباراة ألميريا في الدوري آخر المباريات التي شهدت مشاركته ونجح في تسجيل هدف من ضمن رباعية فاز بها برشلونة في الجولة 26 من الليغا.

ولم يحدث الذي توقعته الصحف الإسبانية في الشهور الماضية والتي رجحت إعلان بويول الانتقال للدوري الأميركي، ولكن بويول أعلنها صراحة أنه تعب وقرر الرحيل والراحة بنهاية الموسم دون إشارة لما ينتوي أن يفعله فيما بعد.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

وفيما يلي نعرض لكم أبرز محطات القائد الإسباني عبر تاريخه الكروي مع برشلونة والمنتخب الإسباني..

1- الفوز ببطولة كأس العالم للمرة الأولى 2010: هو الحلم الاسمى للقائد الإسباني، الذي جاء بمثابة الكرزة على كعكة البطولات التي حصدها بويول طوال 15 عاما من التألق، وهي البطولة الأغلى على قلب القائد بلا ادنى شك.

2- بطولة أمم أوروبا 2008: وهي اللحظة التي أعلنت بها إسبانيا عن ظهور نجمها من جديد بعدد من النجوم الشابة والخبرة التي جاء على رأسها بويول وعدد من زملاءه في برشلونة، وتحقق الحلم بعد مباراة صعبة أمام ألمانيا أعلنت عن وجود زعيم جديد بمدافع من حديد في أوروبا.

3- دوري أبطال أوروبا 3 مرات مع برشلونة: اللقب الأغلى على مستوى الأندية، كان ولا زال الهوس الأول لقلب الأسد الذي يقاتل عليه بكل ما اوتي من قوة فقد حصد اللقب 3 مرات، الأول في باريس على حساب آرسنال الإنكليزي والثاني والثالث على حساب مانشستر يوناتيد الإنكليزي.

4- الدوري الإسباني 5 مرات: رفع النجم الإسباني البطولة 5 مرات، وذلك طبعا بسبب الفترة الذهبية التي مر بها الفريق بشكل عام، لكن لا يمكن أنكار دور قلب الأسد في رفع شأن الفريق، حيث من المعروف للجميع، أن الفريق بلا دفاع يعتبر خصماً سهلا حتى لو كان أفضل لاعب في العالم مهاجما.

5- أفضل لاعب مدافع في دوري أبطال أوروبا: توج النجم الدولي الإسباني بجائزة أفضل مدافعي دوري الأبطال عن عام 2006 عن جدارة واستحقاق بعد أن قدم مستوى خرافي أمام آرسنال في النهائي، وتعتبر هذه الجائزة من تخصص أساطير الدفاع حول العالم فقد توج بها كل من روبيرتو كارلوس، ومالديني وجون تيري وغيرهم من الأساطير.

الاخبار العاجلة