كرويف لبرشلونة: راح زمانك

elmaliki_86
العالمية
كرويف لبرشلونة: راح زمانك

اللاعب الهولندي السابق يعود للحديث عن برسا في مقاله الاسبوعي ويقول أن بعض اللاعبين بعيدين عن مستواهم مما أفقد الفريق الحس الجماعي

588225 7246271 317 238 - سبورناظور

برشلونة – في أبرز ردود الفعل حول تعادل نادي برشلونة وخسارته للصدارة بفارق الأهداف لغريمه التقليدي ريال مدريد، عاد النجم الهولندي السابق يوهان كرويف إلى انتقاد النادي الأسباني في مقاله الأسبوعي بصحيفة “البريوديكو دي كتالونيا”، حيث أكد أن “هناك العديد من اللاعبين بعيدين عن مستواهم، الأمر الذي يضر بالمستوى الجماعي”.

واعتاد كرويف، المدير الفني الأسبق لبرشلونة وصاحب الآراء المؤثرة لدى جماهير الفريق، انتقاد طريقة لعب النادي الكتالوني في الأسابيع الأخيرة وركز سهامه هذه المرة على اللاعبين بعد التعادل الذي حققه الفريق أمام ألميريا (2-2) في بطولة الدوري الأسباني السبت، ليهدي صدارة البطولة إلى غريمه ريال مدريد بفارق الأهداف.

بيد أن كرويف ذكر في مقاله الذي نشرته الصحيفة الاثنين أن الفريق “يمكنه التفوق، إذا أراد”، مذكرا بأنه تمكن من التعادل أمام ألميريا خارج ملعبه “وهو أقل عددا ومتأخر في النتيجة”.

وذكر المدير الفني الهولندي أنه “على مدار الموسم، كثرت المباريات التي لم يكن فيها الفريق الذي توج بكل البطولات على مستوى مجده الذي تحقق”، وأضاف أن الفريق “يعاني من غياب الحد الأدنى من الأداء المستقر”.

كما أكد كرويف أن هناك تكرارا للأخطاء في برشلونة مبديا أسفه لأن اللاعبين “لا يتعلمون”.

ومع ذلك، أبرز الهولندي نقطة إيجابية تتمثل في “رد فعل الفريق بعد أن لعب بعشرة لاعبين وهو متأخر في النتيجة”، الأمر “الذي يسمح بالتفاؤل”.

لكنه اعتبر أيضا أن رد الفعل هذا “يدين اللاعبين”، نظرا لأن “البعض منهم لا يقدم أفضل ما لديه”.

وذهب كرويف إلى ما هو أبعد، ودعا بعض اللاعبين إلى إجراء تقييم شخصي لأخطائهم، وإلى “النظر في المرآة” كي “يروا ما كانوا يفعلون وما يفعلونه الآن”.

الاخبار العاجلة