منتخب الجزائر ينهي معسكر سويسرا استعدادا لأيرلندا

elmaliki_86
العالمية
منتخب الجزائر ينهي معسكر سويسرا استعدادا لأيرلندا

سعدان يؤكد تحقيق الفائدة المرجوة في أولى استعداداتهم المونديالية وينفي وجود قلق من غياب رباعي الدفاع عن المواجهة المقبلة وروراوة يجتمع باللاعبين ويذكرهم بأنهم سفراء العرب.

 611195 7476948 317 238 - سبورناظور

يختتم المنتخب الجزائري لكرة القدم، الأربعاء، معسكره التحضيري الذي يجريه منذ الثالث عشر من الجاري قبل الانتقال الخميس إلى دبلن لمواجهة نظيره الأيرلندي وديا في إطار استعداداته لكأس العالم 2010 الذي سينطلق في الحادي عشر من المقبل.

غياب أربعة لاعبين

وبالإضافة إلى مراد مغني الذي أبعد من القائمة النهائية لمعاناته من إصابة معقدة، سيغيب رسميا عن ودية أيرلندا الرباعي عنتر يحي ومجيد بوقرة وكارل مجاني وحسان يبدة لعدم التعافي من الإصابات التي يعانون منها.

ورفض المدرب رابح سعدان ما أسماه بـ”المغامرة” بهؤلاء المصابين، وقال إنه يفضل إراحتهم والاستفادة منهم في المونديال على أن يعرضهم للخطر في مباراة ودية، لافتا إلى أن هؤلاء سيتم تجهيزهم بصفة نهائية قبل نهاية الشهر الجاري وبداية المعسكر الثاني بمدينة نورنبيرغ الألمانية.

ولم يكترث “الشيخ” سعدان لغياب ثلاثي محور الدفاع (يحي وبوقرة ومجاني) أمام أيرلندا، مؤكدا “وجود بدائل لسد الفراغ الذي سيتركه الثلاثي في الدفاع”، مشيرا إلى أن “نتيجة المباراة لا تهمه قدر اهتمامه بالأداء الفردي والجماعي للاعبيه فوق الميدان”.

معسكر سويسرا حقق أهدافه

وأوضح سعدان أن الجهاز الفني حقق ما نحو 80 % من الأهداف المرجوة من معسكر سويسرا رغم تأكيده على التقليل من حجم العمل اللياقي في الأيام الأخيرة بعد إدراكه بشعور اللاعبين بالإرهاق.

وقال “إن أغلب اللاعبين عاشوا بيننا نحو أسبوعين وتأقلموا بشكل جيد مع أجواء الارتفاع، وهو أمر جيد”.

وفي حين كان مغني أول ضحية القائمة المبدئية للاعبين، ينتظر أن يكون أحد الحراس الأربعة الضحية الثانية، لكن سعدان يرفض تقديم هوية الحارس إلى حين الانتهاء من المعسكر، مؤكدا أن “جميعهم ذوو مستوى متقارب ويؤدون عملهم بامتياز كبير”.

روراوة يجتمع باللاعبين

وعشية اختتام المعسكر، التقى رئيس اتحاد الكرة بلاعبي المنتخب وحثهم على “بذل قصارى جهدهم لتشريف الألوان الوطنية بالمونديال”.

وأوضح بيان لاتحاد الكرة الجزائري أن روراوة أبلغ اللاعبين والجهاز الفني “للخضر” أن “يضعوا في حسبانهم أن الجزائر تمثل في هذا العرس الكروي العالمي جميع العرب من المحيط إلى الخليج فضلا عن قارة أفريقيا التي ننتمي إليها”.
ونوه الرجل الأول باتحاد الكرة الجزائري بأن مشاركة الخضر في المونديال الأفريقي تمثل محطة هامة للهيئة التي يشرف على رئاستها لتحضير المواعيد الدولية المقبلة والمتمثلة في تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية، وأيضا نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

الاخبار العاجلة