من هو منافس “أسود الأطلس” في حال التأهل الى ربع نهائي “كان2017″؟

elmaliki_86
غير مصنف
من هو منافس “أسود الأطلس” في حال التأهل الى ربع نهائي “كان2017″؟

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

تنتظر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مباراة قوية وحاسمة ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، في الدور الأول لكأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون، حيث سيواجه الثلاثاء المقبل 24 يناير، منتخب الكوت ديفوار الملقب بـ “الفيلة”، وهي مباراة حاسمة لكلا المنتخبين في مسارهما في أقوى وأكبر البطولات الافريقية لكرة القدم.

فقد فاز المنتخب الوطني بنتيجة 3 أهداف مقابل 1 في المباراة  الرسمية التي جمعته مساء الجمعة 20 يناير 2017 بمنتخب الطوغو، وهو الفوز الذي أحيا كل آمال المغاربة في تكرار سيناريو تألق جديد، ولما الذهاب حتى النهاية في البطولة الافريقية.

وبعد هذه النتيجة، أصبح المنتخب الوطني يحتل الرتبة الثانية في المجموعة الثالثة بـ3 نقاط، وراء منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يتوفر على 4 نقاط، بينما يحتل منتخب كوت ديفوار المرتبة الثالثة بنقطتين، متبوعا بمنتخب الطوغو بنقطة واحدة.

وفي حال تحقيق المنتخب المغربي لنتيجة إيجابية ، وتمكنه من التأهل إلى الدور الثاني، وهو حلم وطموح الجماهير المغربية، فإنه سيكون على موعد مع منافسين من المجموعة الرابعة، والتي تضم كلا من منتخبات، مصر، غانا، مالي وأوغندا.

ومعلوم أن منتخب غانا قد ضمن تأهله إلى الدور الثاني، بجمعه لست نقاط من مبارتين، فيما أقصي رسميا منتخب أوغندا، ويتنافس منتخب مصر على البطاقة الثانية مع منتخب مالي.

وفي حال تأهل المنتخب المغربي متصدرا لمجموعته، فسيواجه ثاني المجموعة الرابعة، والذي سيكون أحد المنتخبات، غانا أو مصر أو مالي.

أما إذا تأهل في المركز الثاني، فسيواجه إما منتخب غانا المتصدر حاليا، أو منتخب مصر في حال تحقيقه الفوز على منتخب غانا، أما منتخب مالي فلن يكون بإمكانه تصدر مجموعته، حتى ولو حقق الفوز على منتخب أوغندا، لأنه يتوفر على نقطة وحيدة، فيما ضمن منتخب غانا ست نقاط، قبل مواجهته مع منتخب مصر.

برنامج دور ربع نهائي مع مواعيد المباريات

PRGM QF CAN2017 190117 - سبورناظور

الاخبار العاجلة