مهزلة جامعة الفاسي الفهري

zarioh2010
أعمدة الرأي
مهزلة جامعة الفاسي الفهري

مهزلة جامعة الفاسي الفهري :

في الوقت الذي تستعد فيه جامعة الفاسي الفهري ، ومعها الوزارة الوصية برئاسة منصف بلخياط ، لوضع أخر اللمسات على نظام الاحتراف ، و عقد مناظرة وطنية مطلع السنة المقبلة موضوعها الوحيد الاحتراف .  نجد أن نظام الهواية لازال يعشش في دواليب إدارة الفاسي الفهري .

لقد تفاجئ كل المتتبعين الرياضيين من خلال مشاهدة برنامج هواة لمقدمه طارق السقي بقناة الرياضية ، بما سماه الأخ طارق بالعار ، حيث صدقت مقولة مادمت في المغرب فلا تستغرب . فالهوة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و أندية الهواة يقدر بملايين السنين الضوئية.

فكيف يعقل أن فريق بلدية ورزازات احد أندية القسم الأول هواة بشطر الجنوب ، بمكتبين مسيرين معترف بهما من طرف الجامعة ، و ذلك بملاحظة المراسلات التي تتم من طرف الجامعة . دخل فريق بلدية ورزازات إلى ملعب سوق السبت بفريقين و كل فريق متشبث بشرعيته : الفريق الأول برئاسة محمد اداد الذي يعتبر نفسه الرئيس الشرعي ، الفريق الثاني برئاسة لحسن مطوس الذي يطعن في شرعية الرئيس الأول .

الفريق أعادنا إلى ذكريات الطفولة و تسابق الفرق نحو ملعب الحي من اجل استغلاله أولا، فيتصادف أن تلتقي ثلاث أو أربعة فرق، كل منها يدخل الملعب مطالبا الآخر بالانسحاب.

لاعبو الرئيسين مؤهلين من طرف الجامعة ، هذا ما زاد الطين بلة ، فكيف يعقل أن يتم اعتماد توقيع الرئيسين معا ، مع العلم أن الجامعة تطلب في بداية الموسم توقيع ثلاثة أعضاء المكتب لتعتمد لديها ، على فرض أنها أخطأت في الترخيص لكلا الرئيسين ، فكيف غفلة توقيع ستة أعضاء بدل ثلاثة لفريق واحد .

فهل يعقل أن نسير إلى الاحتراف، بعقلية الجامعة الهاوية. و كيف ستتعامل مع ملف نادي بلدية ورزازات الذي بحكم القانون أصبح منحلا باعتباره قدم اعتذارين خلال موسم واحد ، حيث أن هذه المهزلة قد حصلت له للمرة الثانية ، و حكم المبارة يقرر بعد إعطاء الفريق 20 دقيقة لتسوية وضعيته و إلا اعتبر متغيبا عن اللقاء و بالتالي انهزامه .  فهذه إحدى بوادر نظام الاحتراف الناجح الذي جاء به الفاسي الفهري .

محمد حارص

www.almowateen.info

الاخبار العاجلة