مورينيو: أنا محظوظ.. وأريد ويب في كل مبارياتي

elmaliki_86
العالمية
مورينيو: أنا محظوظ.. وأريد ويب في كل مبارياتي

657116 7943459 317 238 - سبورناظور

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني رضاه عن أداء الحكم الإنكليزي هوارد ويب خلال مباراة ميلان في دوري أبطال أوروبا، فيما اعتبر المباراة فرصة لدخول أجواء المواجهات الحقيقية التي ستواجه فريقه هذا الموسم.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها صحيفة آس الإسبانية الخميس: “أعتقد أن طاقم التحكيم كان جيداً، وهذا يشمل حاملي الراية، أعتقد أنه لو كان ويب موجوداً في كل مبارياتي فسأكون سعيداً للغاية، إنه أحد أفضل حكام العالم، ولن أغير رأيي بسبب خطأ ارتكبه في مباراة“.

وكانت مباراة ميلان وريال مدريد التي انتهت بالتعادل 2- 2 الأربعاء في دوري أبطال أوروبا قد عرفت جدلاً كبيراً بشأن قرارات الحكم الإنجليزي هوارد ويب، خاصة فيما يتعلق بإحراز ميلان لهدفه الثاني من تسلل واضح للمهاجم فيليبو إينزاغي.

كما طالب الجانب الإسباني بإشهار البطاقة الحمراء في مناسبتين للاعبي ميلان بسبب الخشونة، من ناحيته يعتبر ماسيميليانو أليغري المدير الفني لفريق ميلان أن هدف ريال مدريد الأول جاء من تسلل للمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين.

فرصة للتعلم

على صعيد آخر، اعتبر مورينيو أن مباراة ميلان كانت فرصة رائعة لفريقه للدخول في أجواء دوري الأبطال الحقيقية، بقوله: “كانت فرصة طيبة للغاية للتعلم، مرحلة دوري المجموعات لها طبيعتها الخاصة. خضنا مباراة كان بمقدرنا الفوز بها بثلاثية نظيفة، وكنا على وشك خسارتها في النهاية، يمكنني القول بأنها كانت فرصة ممتازة للتعلم، أنا مدرب محظوظ بالفعل“.

وتابع: “لا يمكنني القول بأنني أشعر باقتناع كامل، ولكني لست حزيناً على النتيجة، كانت مباراة طيبة حماسية بين أكثر فريقين إحرازاً للألقاب في أوروبا، لعبنا مواجهة في المستوى بالفعل“.

ويبدو المدير الفني السابق لفريق إنتر ميلان الإيطالي متعايشاً مع ماضيه وحاضره خاصة فيما يتعلق بتعامل جمهور ميلان معه الأربعاء، وتوجيه أشعة الليزر إلى وجهه خلال فترات عديدة من اللقاء.

ويقول مورينيو: “نعم كان الأمر مزعجاً قليلاً، ولكنه ليس له ذلك الحجم الكبير، أعلم أن جمهور الميلان يكرهني، ولكنها منافسة رياضية في النهاية قد تأخذ شكلاً حاداً“.

سعيد مع ليون وبنزيمة

ويضيف المدير الفني الفائز بدوري الأبطال مرتين من قبل: “هدف ليون في الدقيقة الأخيرة كان مهماً لفريقنا بأكمله، حافظنا على سجلنا الخالي من الهزائم، ونجونا من هزيمة لم نستحقها مطلقاً، وبالنسبة للاعب يلعب في موسمه الأول مع الريال وفي ملعب سان سيرو فهذا هو هدف تاريخي لبيدرو، أعتقد أن لاعبينا كانت لهم الصلابة الذهنية الكافية لقبول مخاطرة مديرهم الفني الهجومية في نهاية اللقاء“.

ولم يفوت مورينيو الفرصة للتعليق على المردود الإيجابي للاعبه الفرنسي كريم بنزيمة، والذي حظي بانتقادات حادة من المدرب في بداية الموسم.

ويقول مورينيو: “إنهم يلعب بشكل جيد، تطور كثيراً، أن سعيد به للغاية، كما هول الحال مع هيغوايين، علينا مكافأة هؤلاء اللاعبين، ليس بإلقاء كلمات المديح ولكن بإشراكهم في تشكيلتنا الأساسية“.

وتابع المدير الفني السابق لفريقي بورتو وتشيلسي بخصوص مراهنته على تشكيلة أساسية من اللاعبين طوال الوقت:”تجربتي في بورتو والإنتر من قبل عرفت اعتمادنا على تشكيلة أساسية ووصلنا إلى أبعد مدى في النهاية، ريال مدريد يمتلك فريقاً شاباً، سيأتي الوقت المناسب لإجراء تغييرات دورية في فريقنا، لدينا مجموعة أخرى شابة من اللاعبين على مستوى رائع“.

الاخبار العاجلة