نهائي دوري أبطال خاص بين ريال مدريد وبرشلونة

elmaliki_86
العالمية
نهائي دوري أبطال خاص بين ريال مدريد وبرشلونة

مواجهة إنتر ميلان الإيطالي وبايرن وميونيخ الألماني في ختام العرس الأوروبي يحمل مواجهة خاصة بين الملكي والكاتالوني

تتجدد المواجهة بين الغريمين التقليديين في إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة ولكن هذه المرة سيكون اللقاء في المدرجات من خلال دعم كل جهة طرفاً مختلفاً في نهائي دوري أبطال أوروبا على ستاد سانتياغو بيرنابيو.

قاهر برشلونة

وسيكون جمهور ريال مدريد في أغلبه مناصراً لفريق إنتر ميلان، تكريماً له ولمديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، خاصة بعد نجاحه في إقصاء الغريم التاريخي وحامل اللقب برشلونة من نصف نهائي بطولة العام الحالي، وحرمانه من الدفاع عن لقبه الأوروبي في ملعب البيرنابيو قلعة ريال مدريد، وهو ما كان سيعتبره جمهور الفريق الملكي بأنه “كارثة”.

ويعتبر تواجد الهولندي ويسلي شنايدر في صفوف الإنتر سبباً إضافياً لوقوف جمهور الريال إلى جانب الفريق الإيطالي، وهو الذي كان أحد لاعبي الريال المفضلين لدى الجمهور الأبيض، قبل رحيله المفاجيء إلى مدينة ميلانو الإيطالية صيف عام 2009.

قائد الريال المقبل

ويترقب الجمهور المدريدي ما سيفعله جوزيه مورينيو في نهائي السبت، فإضافة إلى اقترابه من تحقيق الثلاثية مع الإنتر، يبقى البرتغالي هو أقوى المرشحين لتولي تدريب ريال مدريد الموسم المقبل، حيث تتناول وسائل الإعلام الإسبانية آخر أخباره وتصريحاته، بل إن صحيفة آس تنقل يومياً توصيات مورينيو بخصوص تعاقدات الريال للموسم الجديد، وكأنه تولى مهمته بشكل رسمي.

على الجانب الآخر، يقف جمهور البارسا في أغلبه مع فريق بايرن ميونيخ، خاصة أن الفريق الألماني يدربه الهولندي الخبير لويس فان غال، والذي كان مديراً فنياً للبارسا في نهاية التسعينات.

البارسا مع فان غال

ويأمل الجمهور الأحمر والأزرق أن يتمكن الهولندي من قهر نظيره البرتغالي في نهائي البيرنابيو، خاصة أن مورينيو أصبح عدو كاتالونيا الأول حسب وصف الصحافة المحلية، وذلك عقب تخطيه البارسا في نصف النهائي، إلى جانب أسلوب احتفاله ركضاً في قلب الكامب نو عقب لقاء العودة، وهو الأسلوب الذي اعتبره المعسكر الكاتالوني مغرقاً في الاستفزاز.

مساندة لروبين

وعلى الرغم من ماضيه مع ريال مديد، ينظر جمهور البارسا بكثير من التقدير للهولندي آرين روبين نجم البايرن الحالي، بل ويحتفلون بكل هدف يحرزه، كرمز لفشل الفريق المدريدي في الحفاظ عليه، بسماحه للانتقال إلى بايرن صيف العام الماضي بسهولة شديدة.

ويجد جمهور البارسا سبباً إضافياً للوقوف ضد إنتر ميلان، في وجود لاعب البارسا السابق موتا في صفوف النادي الإيطالي، خاصة أن موتا رحل عن الفريق الكاتالوني من الباب الخلفي، غير مأسوف عليه من قطاع كبير من جماهير الفريق.

 5615236971519317238 - سبورناظور

الاخبار العاجلة