هذه هي الأسباب الكاملة وراء اندلاع أحداث الشغب بين الجمهور الناظوري والسلواني

zarioh2010
المحليةالواجهة
هذه هي الأسباب الكاملة وراء اندلاع أحداث الشغب بين الجمهور الناظوري والسلواني

سبورناظور :

 

قالت مصادر  ان احداث المواجهات اليوم الاحد بين جمهوري نهضة سلوان و هلال الناظور كان مخططا لها.. بدليل اندلاعها قبل بداية المباراة…

و اضافت نفس المصادر ان المقابلة السابقة بين الفريقين بملعب ازغنغان عرفت تعرض بعض جمهور سلوان للاعتداء من طرف بعض المحسوبين على جمهور الهلال.. مما دفع انصار النهضة للدعوة للانتقام من الجمهور الهلالي..

المواجهات التي شهدت استعمال الحجارة بين الطرفين مما ادى لوقوع جرحى و خسائر مادية في السيارات و المحلات الموجودة بشارع محمد الخامس بسلوان.. عرفت خاصة استعمال بعض عناصر جمهور سلوان ماء النار ضد افراد من جمهور الهلال مما ادى لاصابة بعضهم بشكل خطير على مستوى العيون و تدخل الاطباء بشكل عاجل لانقاذ اعين المصابين بالمستشفى الحسني..

اما رد فعل السلطات فكان شعورها بالمفاجأة.. حيث بادرت بعد اندلاع الاحداث لاستدعاء قوات مكافحة الشغب من ثكنة الناظور و قوات أمن من العروي و زايو و الناظور.. و لكن هاته القوات تأخرت في الوصول مما ادى لوقوع خسائر كبيرة قبل وصولها بل أن اقوى المواجهات كانت قد انتهت تقريبا..

و تشير هذه الاحداث الى غياب اي خطة استباقية لمخططات بعض الجماهير و عدم توفر السلطات على اي معلومات عنها كما يشير الى التأمين السيئ لمثل هذه المقابلات المهمة…

و يؤكد اخيرا حاجة مدينة سلوان السريعة الى مفوضية خاصة للأمن الوطني مع ازدياد ساكنتها بشكل كبير منذ انشاء مدينة العمران.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة