هل يَترُك لقجع رئاسة جامعة الكرة مقابل حقيبة وِزاريّة بالحكومة؟

zarioh2010
الواجهةالوطنية
هل يَترُك لقجع رئاسة جامعة الكرة مقابل حقيبة وِزاريّة بالحكومة؟

يبدو أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بات مرشحا لأخذ إحدى حقائب الحكومة بعد انفراج “البلوكاج الحكومي”، إذ أكدت العديد من المصادر المطلعة أن لقجع بات قريبا أكثر من أي وقت آخر من إمساك حقيبة وزارة الاقتصاد والمالية في الحكومة المقبلة.

وكشفت مصادر مقربة من لقجع لـ”هسبورت” أن “كواليس” المشهد السياسي في المغرب قد قربت منذ أسابيع لقجع، الذي يشغل حاليا مهمة مدير ميزانية الدولية في وزارة المالية، من دخول الحكومة المغربية، مضيفة أنه يصعب في الوقت الحالي الحديث بشكل رسمي عن مستقبل لقجع داخل الجامعة في غياب أي شيء رسمي بعد.

وأوضح المصدر ذاته أن رؤساء سابقين لجامعة كرة القدم المغربية كانوا يشغلون بالإضافة إلى ترؤسهم للجامعة عددا من المناصب الهامة في الدولة دون أن تتأثر مهامهم الجامعية، في إشارة إلى علي الفاسي الفهري، المدير العام للمكتب الوطني لتوزيع الماء والكهرباء، والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، رئيس اللجنة الأولمبية المغربية.

وينافس فوزي لقجع أيضا لدخول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال انتخابات “كاف”، المقررة منتصف مارس المقبل في إثيوبيا، وهو ما مهد له منذ فترة ليست بالقصيرة عبر إبرام اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الاتحادات الكروية الإفريقية.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة