وجدة…قافلة “تيبو” الوطنية المدرسية لكرة السلة تحط الرحال بثانوية زيري بن عطية التأهيلية/ صور

وجدة…قافلة “تيبو” الوطنية المدرسية لكرة السلة تحط الرحال بثانوية زيري بن عطية التأهيلية/ صور

تغطية وعدسة حسن الزحاف 

حطت القافلة الرياضية “تيبو” الوطنية المدرسية بعاصمة المغرب الشرقي ،يوم السبت 21 فبراير 2015، بثانوية زيري بن عطية التأهيلية،بتعاون مع المؤسسة التعليمية وبتنسيق مع نيابة وجدة أنكاد وجمعية أساتذة التربية البدنية والر ياضية بالجهة الشرقية،  حيث عاش متتبعو عشاق كرة السلة من التلاميذ والأساتذة عرسا رياضيا بامتياز، من خلال ورشات تكوينية وحصص تقنية تطبييقية في رياضة الكرة البرتقالية. 

وتدخل هذه التظاهرة الرياضية المدرسية، المنظمة تحت شعار– نعم، كرة السلة هي رياضة تربوية– في إطار  النسخة الرابعة من القافلة الوطنية لكرة السلة المنظمة من طرف جمعية تيبو  المغرب، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، وذلك بمختلف مناطق المملكة في الفترة الممتدة من 16 الى 28 فبراير 2015،. هذه التظاهرة ومنذ سنة 2012 نظمت في 3 نسخ، حيث زارت أكثر من 49 مدينة مغربية واستهدفت أزيد من 18000 تلميذ وتلميذة.

ويهدف مشروع تيبو المغرب تعزيز كرة السلة بالمدارس وتشجيع إدراج تظاهرات رياضية وتربوية من خلال أوراش عمل ممتعة : كرة السلة، تنمية الذات، العاب وموائد مستديرة، والمشروع مدعم بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، والمغربية للألعاب والرياضة. (MDJS) والمدرسة العليا الدولية للتسيير (ESIG).
وبالنسبة لنسخة هذه السنة، وضع منظمو هذه القافلة دائرة جديدة انطلاقا يوم 16 فبراير 2015 من الدار البيضاء ،وذلك بالثانوية الإعدادية ابن خلدون، لينطلق بعد ذلك الباص يوم 17 لمدينة العرائش ،يوم 18 مدينة طنجة ،يوم 19 مدينة شفشاون يوم 20 مدينة الحسيمة، يوم 21 مدينة وجدة ،يوم 23 مدينة فكيك ،يوم 24 مدينة بوعرفة، يوم 25 مدينة ميدلت ،يوم 26 مدينة خنيفرة ،يوم 27 مدينة واد زم، ويوم 28 مدينة بنكرير كمرحلة ختامية..

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

zLkZRo0UhxB65GcDiY85Nai2FId6gpGW90U7kmlZpwTdzj57XLTTlSXqvR9c

الاخبار العاجلة