يو3000رو منحة من الجزائر لتشجيع “الخضر

elmaliki_86
العالمية
يو3000رو منحة من الجزائر لتشجيع “الخضر

587619 7240173 317 238 - سبورناظور

أعلن بنك الجزائر تخصيص منحة خاصة بقيمة ثلاثة آلاف يورو (ما يعادل 23.4 مليون سنتيم بالعملة الجزائرية) لفائدة المشجعين الجزائريين الراغبين في التوجه إلى جنوب إفريقيا لمناصرة المنتخب الوطني في إطار مشاركة الخضر في مونديال 2010.

وجاء في بيان للبنك المركزي حسب وكالة الأنباء الجزائرية انه تم تخصيص هذه المنحة في إطار إجراءات التسهيل المرافقة التي قررتها السلطات العمومية من أجل ضمان تنقل وإقامة المشجعين الجزائريين في ظروف جيدة ، وان قيمة هذه المنحة الخاصة ستسلم حصريا ابتداء من 20 أيار/مايو وهي في حدود 234 ألف دينار أي ما يقابلها من العملة الصعبة.

وللاستفادة من هذه المنحة التي تسلمها شبابيك البنوك الوسيطة المعتمدة يشترط على مقدم الطلب المستفيد أن يقدم وثائق إثبات مثل جواز سفر صالح تم إصداره أو تمديده في الجزائر و تذكرة سفر نحو جنوب أفريقيا مع حجز مؤكد مسلمة من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

ويشترط أيضا على المستفيد أن يحمل جوازه علامة “منحة الصرف الخاصة بكأس العالم 2010”

وأوضح البنك المركزي أن “أي مستفيد تحصل على منحة الصرف الخاصة و لم يتمكن لسبب أو لآخر من السفر إلى جنوب أفريقيا سيضطر لإعادة هذه المنحة لشباك البنك الذي سلمه إياها”، وبالتالي يتم تسجيل علامة إلغاء منحة الصرف الخاصة على جواز سفر المستفيد.

وأضاف بنك الجزائر أن عدم احترام التدابير القانونية الخاصة بهذه المنحة يمثل مخالفة لقانون الصرف ويعرض بالتالي مرتكبها للعقوبات المنصوص عليها في القانون.

 

الاخبار العاجلة