آخر كلام.. إلغاء “بدعة” كلاسيكو “عز الظهر”

19 أكتوبر 2011
آخر كلام.. إلغاء “بدعة” كلاسيكو “عز الظهر”

السكرتير العام للاتحاد الإسباني ينفي عزم الاتحاد إقامة المباراة في هذا الموعد بحجة عدم وجود اتفاق أو إجماع على هذه الفكرة.

تراجع الاتحاد الإسباني لكرة القدم الثلاثاء عن فكرة إقامة مباراة الكلاسيكو المقبلة بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة في الساعة 12 ظهرا.

وكانت صحيفة “ماركا” ذائعة الصيت قد أعلنت في وقت سابق من الثلاثاء أن الاتحاد الإسباني قرر تحديد موعد الكلاسيكو المقبل في الجولة الـ16 من الليغا على ملعب سانتياغو برنابيو يوم الـ11 من كانون الأول/ديسمبر في تمام الساعة 12 “ظهرا” للمرة الأولى في التاريخ”.

واستندت الصحيفة على أن النادي الملكي، الذي يستضيف المواجهة على ملعبه، أعطى الضوء الأخضر لإقامة مباراة القمة في هذا الموعد غير المعتاد.

ونفى السكرتير العام للاتحاد الإسباني كارلوس ديل كامبو عزم الاتحاد إقامة المباراة في هذا الموعد بحجة عدم وجود اتفاق أو إجماع على هذه الفكرة.

وأوضحت الصحيفة أن إقامة المباراة في هذا الموعد سيحقق العديد من المكاسب الجديدة، من بينها تسجيل نسب مشاهدة مرتفعة في دول القارة الآسيوية بسبب تقارب فروق التوقيت، ما ينبأ بعائدات مادية طائلة من السوق الكروي الآسيوي، كما أن الموعد ملائم لجمهور “الأطفال” لكي تتسنى لهم فرصة مشاهدة الكلاسيكو في ساعة مبكرة بدلا من السهر لساعات متأخرة كالمعتاد.

ويتزامن الكلاسيكو الأول هذا الموسم بين الريال والبرسا مع انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في الفترة بين 8 و18 كانون الثاني/ديسمبر في اليابان والتي سيشارك في منافساتها الفريق الكتالوني باعتباره بطل أوروبا.

الاخبار العاجلة