أحمد جحوح : الطاوسي وراء تراجع مستواي

5 سبتمبر 2016
أحمد جحوح : الطاوسي وراء تراجع مستواي

جحوح قال إن الفريق يتوفر على جميع الإمكانيات للتتويج بلقب “الكاف”

أكد أحمد جحوح، لاعب الفتح الرياضي، أن صراحة الركراكي دفعته للتوقيع للفريق الرباطي، كما أن مشروع الفريق جعله يقبل بالعرض الذي قدمه له، وفضله على عروض باقي الأندية الوطنية، مشيرا إلى أن الفريق يتوفر على جميع المقومات للتتويج بلقب “الكاف” وأوضح جحوج في حوار مع “الصباح الرياضي” أن المستوى الذي ظهر به الموسم الماضي، لم يكن جيدا لإقناع مدرب المنتخب الوطني باستدعائه، وأنه يعد الجمهور بالعودة بعد ثلاثة أو أربعة أشهر. وفي ما يلي نص الحوار:

ما السبب الحقيقي وراء انفصالك عن الرجاء؟

السبب الحقيقي هو المدرب رشيد الطاوسي، لأنه لم يكن ممكنا البقاء في فريق يدربه مدرب لا يعتمد علي، ويتجاهلني دائما، والغريب في الأمر أنه كان دائما يسألني عن المكان الذي ألعب فيه، رغم أنني لعبت معه رفقة المنتخب الوطني، والفريق تعاقد معي بقيمة مالية عالية، من أجل أن أسد الفراغ في المكان الذي ألعب به، ويأتي ليسألني عن المكان الذي ألعب فيه، ويصر على أن يضعني وسط ميدان هجوميا، رغم أنني ألعب وسط ميدان دفاعيا، لم أفهم سبب تعامله معي بتلك الطريقة.

لماذا فضلت عرض الفتح على باقي الأندية؟

صراحة، كانت هناك عروض من اتحاد طنجة والمغرب التطواني ونهضة بركان، لكني قبلت التوقيع للفتح، لأنه قدم لي مشروعا احترافيا ينسجم مع طموحي، كما أنه يلعب على مجموعة من الواجهات الإفريقية والوطنية.

كما أن المدرب وليد الركراكي كان صريحا معي من البداية، وأنا أفضل هذا النوع من التواصل، لأنه أخبرني منذ البداية أنه يجب علي إثبات مكانتي بالفريق، وانتزاع رسميتي، وما يريده مني بالتحديد بعد التعاقد معي، كما أن زميلي عبد الرحمان الحواصلي وعبد السلام بنجلون أخبراني بميزات الفريق، والاستقرار التقني والمادي والمعنوي الذي يتوفر عليه، فضلا عما أخبرني به زميلاي في المنتخب مراد باتنة ومروان سعدان عن الفريق، ما ساهم في الارتياح لاختياري.

ألم تخش المنافسة في الفتح؟

المنافسة في أي فريق أمر ضروري، لأن أي مدرب يكون لديه ما بين 2 و3 لاعبين في كل مركز، وهذا أمر وارد في كرة القدم، لأن اللاعبين معرضون للتوقيف أو الإصابة، لكن يجب علي أن أنافس مثل باقي اللاعبين لأثبت مكانتي.

هل تعتقد أن الفتح قادر على بلوغ نهائي كأس “الكاف”؟

الفتح الرياضي فريق يتوفر على تركيبة بشرية مهمة، وأنا لأول مرة أرى فريقا مغربيا يسير بطريقة احترافية، لا توجد حتى في بعض الأندية الفرنسية أو الإسبانية، كما أنه يتوفر على كل المقومات من أجل الظفر بكأس “الكاف”، وليس لدينا أي عذر  لعدم التتويج باللقب القاري، كما أن الفريق عليه أن يكون الموسم المقبل منافسا قويا في دوري الأبطال.

هل تتوقع منافسة قوية هذا الموسم على لقب البطولة؟

اللعب على البطولة الوطنية لن يكون أمرا سهلا لجميع الأندية، وأي فريق سيلعب من أجل التتويج سيجد صعوبة كبيرة، وكما سبق أن قلت لك إن الفتح لديه جميع المقومات للدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي،  والفوز بجميع الألقاب، لكن الميزة الأساسية في البطولة الوطنية، أن هناك مجموعة من الأندية تملك المقومات ذاتها، ولديها حظوظ كبيرة للفوز باللقب، مثل الوداد والجيش والرجاء واتحاد طنجة والمغرب التطواني، وصراحة أنا لم أتابع بعض مباريات الدورة الأولى، لأرى مستوى بعض الأندية.

ألا ترى أنك ظلمت باستبعادك من المنتخب؟

صراحة، لا أرى ذلك، لأن مستواي تراجع كثيرا الموسم الماضي، بسبب المشكل الذي عانيته مع المدرب الطاوسي، كما أني لم ألعب الكثير من المباريات، غير أنني أستعد للعودة للمنتخب، وأعد الجمهور أنه بعد ثلاثة أو أربعة أشهر سأسعى إلى العودة للمنتخب.

أجرى الحوار: صلاح الدين محسن

في سطور

الاسم الكامل: أحمد جحوح

تاريخ الازدياد: 31 يوليوز 1988

الطول: 187 سنتمترا

الوزن: 78 كيلوغراما

الأندية لعب لها:

الأمل الرياضي للعروي والاتحاد الزموري للخميسات والمغرب التطواني واتحاد كلباء الإماراتي والرجاء الرياضي والفتح الرياضي

لعب للمنتخب الوطني المحلي

لاعب سابق بالمنتخب الوطني للكبار

الاخبار العاجلة