أحمد جحوح : لن ألعب لفريق يدربه الطاوسي

1 يوليو 2016
أحمد جحوح : لن ألعب لفريق يدربه الطاوسي

سبورناظور : أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

 

جحوح لاعب الرجاء قال إن علاقته مع مسؤولي الفريق يسودها الاحترام
قال أحمد جحوح، لاعب الرجاء الرياضي، إنه لا يفكر في مغادرة الفريق، لأنه مازال مرتبطا بعقد معه يمتد لموسمين إضافيي ن، قبل أن يستدرك في حوار أجراه معه ” الصباح الرياضي ”، أنه في حال بقاء رشيد الطاوسي مدربا للفريق، سيختار الرحيل عنه. وأكد جحوح أنه لم يكن يريد مغادرة المغرب التطواني الذي يعود له الفضل في انضمامه إلى المنتخب المحلي، ومشاركته في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، لكن بعدما تلقى عرضا مقنعا من الرجاء، قبل العرض. وفي ما يلي نص الحوار :

 
 

 بداية أين يقضي جحوح عطلته السنوية؟
 أنا حاليا بالعروي بإقليم الناظور التي هي مسقط رأسي. أقضي عطلتي السنوية وسط العائلة والأصدقاء. أحاول نسيان بعض الأمور المتعلقة بكرة القدم.

 ما هو تقييمك لأداء الرجاء؟
 كل الظروف كانت مواتية لتقديم موسم جيد، لكن الحظ عاكس الفريق في بعض المباريات. صحيح أن البداية كانت متعثرة، ولكن بعد مرور الدورات تمكن الفريق من العودة إلى تحقيق نتائج إيجابية، وكنا في بعض اللحظات ننافس من أجل إحراز لقب البطولة. استفادت المجموعة كثيرا من معسكرها التدريبي بمراكش أثناء توقف البطولة، الذي تم التركيز فيه على إحداث الانسجام داخل المجموعة، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على أداء الفريق في مرحلة الإياب.

 هل تنوي مغادرة الرجاء؟
 لا أنوي بتاتا مغادرة الرجاء، فأنا لدي عقد مع الفريق يمتد لموسمين إضافيين. غير أنه إذا ظل رشيد الطاوسي مدربا للرجاء فأنا سأختار الرحيل، لأن الوضع إذاك لن يسمح لي بالاستمرار مع الفريق.

 ما هو سبب التنافر بينك وبين الطاوسي؟
 في فترة لعبي للمغرب التطواني وكذا للمنتخب المحلي، كنت ألعب في مركز معروف وهو وسط ميدان دفاعي، غير أن المدرب رشيط الطاوسي بعد التحاقي بالرجاء في فترة الانتقالات الشتوية، ارتأى أن يغير مركزي، الشيء الذي لم أستسغه، لأنني أعرف جيدا أن مردودي لن يكون جيدا في مركز آخر.

 هل ندمت على مغادرتك المغرب التطواني؟
 لم أكن أريد مغادرة المغرب التطواني الذي يعود له الفضل في انضمامي إلى المنتخب المحلي، ومعه شاركت في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، لكن بعدما تلقيت عرضا مقنعا من الرجاء الرياضي، لم أكن لأرفض ذلك بحكم قيمة الفريق البيضاوي، الذي هو فريق كبير وشرف الكرة المغربية.

 كيف هي علاقتك بمكونات الرجاء؟
 علاقتي جيدة مع مكونات الفريق، من لاعبين ومكتب مسير وجمهور. أنا لا أواجه أي مشاكل سواء مع الإدارة أو اللاعبين، خلافي الوحيد مع رشيد الطاوسي. نحن في الفريق يسود بيننا جو رائع، وعلاقتي مع مسؤولي الفريق يسودها الاحترام المتبادل.

 هل تتطلع لارتداء القميص الوطني؟
 حق مشروع لأي لاعب. بالنسبة إلي أنا رهن إشارة العلم الوطني، وإذا ارتأى الناخب الوطني رينار أنني أستحق مكانة بين الأسود، فسألبي دعوته دون تردد، وإذا لم يحصل ذلك، فسأظل دائما أول مساند للمنتخب.

 ما رأيك حول المردود العام للبطولة؟
 البطولة في تحسن مستمر، بفضل المجهودات التي تبذل على مستوى تحسين البنية التحتية، وكذا المجهودات التي تبذلها الأندية في التكوين، والأكيد إن شاء الله، أنها ستكون أفضل في السنوات المقبلة، وستضاهي أعتد الدوريات القارية والعربية.

 هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على التأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة بروسيا؟
 رغم أن القرعة أوقعت المنتخب الوطني ضمن مجموعة قوية تضم كلا من مالي والغابون وكوت ديفوار، فيجب أن نثق في إمكانياتنا، فالمنتخب قدم مباريات كبيرة، وقادر على تحقيق نتائج إيجابية في الإقصائيات، إذا استمر في الخط التصاعدي الذي بدأه منذ أن تقلد الطاقم التقني مهام المنتخب. وأتمنى أن تكون هذه المحطة الانطلاقة الجديدة للمنتخب، وتتم إعادة كتابة تاريخ كرة القدم الوطنية التي غابت عن نهائيات كأس العالم منذ 20 سنة تقريبا.
في سطور
الاسم الكامل: أحمد جحوح
تاريخ ومكان الميلاد: 31 يوليوز 1988 بالعروي
مركزه: وسط ميدان دفاعي
طوله: 189 سنتمترا
الفرق التي لعب لها:
اتحاد الخميسات واتحاد كلباء الإماراتي والمغرب التطواني والرجاء الرياضي

 
 [xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]
الاخبار العاجلة