أخبار سارة عن أفلاي و انييستا

4 أكتوبر 2011
أخبار سارة عن أفلاي و انييستا

الرسمي – أجرى الهولندي إبراهيم أفيلاي لاعب برشلونة اليوم الاثنين بنجاح جراحة الرباط الصليبي بالركبة اليسرى تحت اشراف د.رامون كوجات وركاردو برونا وسيغيب عن الملاعب لمدة ستة أشهر.


وكان يوم الخميس 22 سبتمبر قد شهد حادثة مؤسفة في التدريبات عندما عانى افيلاي من كسر في الرباط الداخلي للركبة مما جعل الهولندي ملزما باجراء جراحة تحت اشراف د.رامون.


وعقد كوجات وطبيب برشلونة ريكارد برونا مؤتمرا صحفيا في الكامب نو معقل البرسا للحديث عن حالة اللاعب الشاب.


وبدأ المؤتمر بعد العملية التي استغرقت 50 دقيقة و قال ان

العملية تأخرت كل تلك المدة 10 ايام حتى تهدأ وتبرد الركبة بعد الاصابة وان افيلاي سيجلس في العيادة الطبية لمدة ثلاث او اربعة ايام حتى نتاكد من نجاح العملية تماما ثم يبدأ فترة التأهيل وفي خلال اسبوع سيكون في مقداره نزع الضمادات الطبية وتحريك الركبة.

وقال كوجات إن

الفترة المناسبة للتعافي من إصابة مثل التي تعرض لها أفيلاي “عامان” ولكنه أشار إلى أنه يتفهم أن الحالة البدينة للاعبين المحترفين تسمح لهم بالتعافي في ستة أشهر على الرغم من أنه أشار إلى أن الولايات المتحدة مثلا “لن تسمح للاعب تعرض لمثل هذه الإصابة باللعب قبل تسعة أشهر”.

وبرر إجراء الجراحة بعد عشرة أيام من الإصابة لأن ركبة اللاعب “كانت تؤلمه للغاية وتنزف” لذلك تم الانتظار حتى تهدأ.


وسيقضي أفيلاي ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام في العيادة التي أجرى فيها العملية وسيخضع خلال الشهرين الأولين للعلاج الطبيعي حيث سيستعين بالعكاز في هذه الفترة وخلال الشهرين التالين سيمارس تمارين الأحمال في صالة الألعاب الرياضية وفي الشهرين الأخيرين سينزل أرض الملعب للمران.

في نفس الاطار كشف برونا أن

أندريس إنييستا سيتعافى بشكل كامل من إصابته خلال الأسبوع الجاري.

وكان إنييستا قد غاب عن المشاركة منذ 13 من الشهر الماضي بعد أن أصيب بتمزق في عضلة الفخذ اليسرى خلال مباراة فريقه مع ميلان الإيطالي (2-2) بدور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي.


ولم يحدد الطبيب موعدا محددا لعودة إنييستا، لكنه اكتفى بالتأكيد على أنه سيتمكن من مواصلة اللعب هذا الأسبوع بعد أن انضم لمران الفريق الجماعي قبل أربعة ايام.

المصدر : الرسمي 

الاخبار العاجلة